whatsapp
message
حاسبة الحمل

حاسبة الحمل بالهجري وبالميلادي وطريقة حساب الحمل الصحيحة

 

حاسبة الحمل 2021

كثير من النساء يشعرن بالفضول لمعرفة طول فترة  الحمل وكم عدد الأشهر المتبقية حتى الولادة لذلك كثيرًا ما نسمعهن يسألن في أي شهر سألد؟ عزيزتي الحامل يمكنك معرفة أنك حامل بشهر كامل أي أربعة أسابيع بعد انتهاء الأسبوع الأول بعد الدورة الشهرية السابقة؛ على سبيل المثال إذا كانت آخر دورة شهرية لك قبل خمسة أسابيع فأنت الآن حامل في أربعة أسابيع فقط.

 

لمواكبة التطورات التكنولوجية الحديثة يمكنك الآن تتبع التبويض والحمل والولادة شهرًا بعد شهر بمساعدة حاسبة الحمل المتوافرة عبر الإنترنت والتي توفر لك جميع المعلومات التالية حول الأشهر والأسابيع من الحمل.

 

يعد استخدام حاسبة الحمل والولادة طريقة رائعة لحساب موعد الولادة وحساب مدة الحمل المتبقية.

أيضًا يمكن أن تساعدك حاسبة اختبار الحمل في اختيار الوقت الأمثل لإجراء اختبار الحمل من أجل الحصول على أكثر النتائج دقة.

 

على الرغم من أن الخصوبة والحمل هما موضوعان معقدان للغاية ولهما العديد من المتغيرات التي يصعب تحديدها، إلا أنه من الممكن حساب الوقت الذي يمكن فيه إجراء اختبار الحمل مبكرًا وتوقع نتيجة دقيقة في الحالات الطبيعية.

 

لا يهم إذا كنت لا تعرفين متى أصبحت حاملاً بالظبط، إذا كنت تتساءلين ما هو الوقت الأمثل لإجراء اختبار الحمل، فاستخدمي حاسبة الحمل التي سنقدمها لك في هذه المقالة.

 

مما لا شك فيه أن معرفة موعد الولاده أمر مهم بالنسبة لكل العائلة التي تنتظر مولود وبالنسبة للأم بالأخص.

يتوافر على الانترنت العديد من الأدوات التي يمكن أن تساعدك في تحديد خططك المستقبلية مثل حاسبه الاباضة وأدوات تساعد على حساب الحمل بالميلادي وحساب الحمل بالهجري بدقة كما يتوفر أيضًا برنامج حساب الحمل بالاسابيع بالعربي.

 

تقدم عيادات أندلسية أفضل طاقم طبي لمتابعة و حاسبة الحمل

 

تقوم حاسبة الحمل الإلكترونية بإجراء بعض العمليات الحسابية السريعة والدقيقة في نفس الوقت لتوضح للأم الحامل العمر الدقيق لجنينها ويتم ذلك عندما تدخل الأم تاريخ بدء آخر دورة شهرية لها.

بعد إدخال المعلومات الأساسية التي تتطلبها حاسبة الحمل لأول مرة تقوم حاسبةًالحمل بإجراء بعض الحسابات وإعداد العديد من المعلومات الحيوية لمساعدة الأم في الحفاظ على صحة الجنين وتتبع حالته وحالة الحمل.

تتوفر العديد من الآلات الحاسبة الإلكترونية للحمل على مواقع الإنترنت المختلفة ولكن ثبت أن العديد منها غير دقيق ويزود الأم بتواريخ غير دقيقة؛ ومع ذلك مع موقع الأندلسية سنابل وفواز الوضع مختلف إذ نوفر لك أدق وأقرب التواريخ للواقع.

 

توفر حاسبة الحمل الإلكترونية الخاصة بموقع الأندلسية عدة معلومات مفيدة وكلها تتعلق بفترة الحمل وتاريخ الولادة المتوقع وكذلك توضح للمرأة عمر الجنين بالتفصيل سواء شهريًا أو أسبوعيًا وأهم شيء تحتاج إلى معرفته في كل أسبوع.

 

تعرف ايضا على برنامج متابعة الحمل

 

كيفية استخدام حاسبة الحمل

توجد بعض التطبيقات التي تتطلب تحميل حاسبة الحمل لاستخدامها بسهولة على جوالك ولكن يمكنك أيضًا أن تجدي العديد من حاسبات الحمل في الكثير من المواقع التي لا تحتاج لتحميل.

من أكثر الاستفسارات شيوعًا لدى معظم النساء كيفية استخدام حاسبة الحمل. تعد حاسبة الحمل من أبسط الطرق لحساب الحمل بالاسابيع بدقة أو بالأيام حتى تكون الام مستعدة تمامًا للترحيب بمولودها الجديد في هذا الوقت كما أنها توفر ثروة من المعلومات حول مراحل الحمل المختلفة للمرأة.

لحساب الحمل والولادة أدخلي اليوم الأول من آخر دورة شهرية لك لتحددي تاريخ الولادة.

يستمر الحمل من اليوم الأول من آخر دورة شهرية عادةً من 37 إلى 42 أسبوعًا.

لاستخدام أي حاسبة حمل يجب أن تعرفي اليوم الأول من آخر دورة شهرية لك.

يمكن حساب الحمل والتبويض بالتقويمين الهجري والميلادي لحساب اسابيع الحمل بدقة.

 

تقوم حاسبة الحمل بحساب الأسبوع والشهر والثلث من الحمل بالإضافة إلى أنها يمكن أن تساعد في حساب التبويض بالهجري إذا كنت تتساءلين كيف احسب حملي هجري.

 

تعرف ايضا على ماهي اعراض الحمل مراحله علاماته وكيفية الحفاظ على الحمل

 

ما هي إجراءات التسجيل في حاسبة الحمل؟

إذا كنت تتساءلين كيف تقوم حاسبة الحمل بتحديد تاريخ الولادة فيجب عليك أولاً كتابة تاريخ اليوم الأول لآخر دورة شهرية والذي يجب كتابته بدقة بالنسبة لليوم والشهر والسنة وبعد ذلك ستحسب الآلة الحاسبة تاريخ الولادة بإضافة 9 شهور و 7 أيام.

 

إذا كان التاريخ الذي أدخلته في حاسبة الحمل هجري فسيكون 9 أشهر و 14 يومًا وإذا كان التاريخ الذي أدخلته لحاسبة حمل بالميلادي فسيكون 9 أشهر و 7 أيام.

 

يجب عدم الإهمال في الذهاب إلى الزيارات الروتينية للطبيب من بداية حملك حتى نهايته إذ سيساعدك ذلك على ولادة طفل سليم مكتمل النمو مما يقلل من خطر وجود عيوب خلقية.

 

تعرف ايضا على أعراض الحمل المبكر

 

كيف أعرف أن حاسبة الحمل التي أستخدمها دقيقة؟

السؤال الأفضل الذي تسأله بعض السيدات هو كيف أعرف ما إذا كانت الآلة الحاسبة دقيقة أم لا وما أدق حاسبة حمل؟ والجواب أن دقة تقدير الحمل تعتمد على دقة المرأة في تقديم التاريخ عند تسجيل المعلومات.

عند تسجيل بياناتك احرصي على تذكر التاريخ وإدخاله بشكل صحيح.

 

تعرف ايضا على علامات الحمل المبكر

 

حاسبة الحمل بالهجري

لحسن الحظ تتوفر حاسبات لحساب الولادة بالهجري لكن هل هناك فرق بين حاسبة الحمل الهجري والميلادي؟

كما ذكرنا سابقًا تختلف حاسبة الحمل الهجري عن التقويم الميلادي في أنها تضيف 14 يومًا وتسعة أشهر إلى التاريخ الذي تم إدخاله بينما يضيف التقويم الميلادي 7 أيام وتسعة أشهر وتجدر الإشارة إلى أن كلا الطريقتين تحصلان على نفس النتيجة الصحيحة.

 

لقد قمنا أيضًا بتضمين أفضل حاسبة للحمل الهجري لأنها التقويم المتبع في الدول العربية. يمكنك استخدام حاسبة الحمل بالهجري بسهولة عن طريق إدخال بعض المعلومات حول آخر دورة شهرية لك ثم الانتظار بضع ثوان للحصول على النتيجة.

 

 

حاسبة الحمل بالميلادي

على الرغم من اعتماد العديد من النساء على حساب موعد الولادة بالهجري إلا أن بعض السيدات يتابعن حملهن باستخدام حاسبة الحمل بالميلادي وبالتالي يحتجن إلى آلة حاسبة تحوّل التواريخ بدقة إلى الأشهر الميلادية.

 

تستخدم حاسبة الحمل بالميلادي عن طريق إدخال تاريخ اليوم الأول من آخر دورة شهرية ثم تظهر النتائج بعد ذلك التي تمكنك من معرفة الكثير حول معدل النمو وحجم الجنين داخل بطنك ومتابعة قياساته الطبيعية ومع ذلك سوف تحتاجين إلى مراقبة تقدم نموه بالذهاب إلى الطبيب بشكل روتيني لإجراء التصوير ثلاثي الأبعاد بالموجات فوق الصوتية للإطمئنان على الجنين.

 

ستتمكني من حساب الحمل بالاسابيع والاشهر بالإضافة إلى التاريخ المتوقع للولادة بالإضافة إلى التاريخ التقريبي للإخصاب وستتعرفين على مراحل التبويض التي ستمرين بها.

بعد معرفة الإطار الزمني لدورة التبويض يمكنك حساب حملك باستخدام طول الدورة لتحديد تاريخ ولادتك في الوقت الصحيح.

 

 

حاسبة التبويض بالهجري

حاسبة التبويض تمكنك من معرفة فرصك في الحمل في يوم معين لذلك إذا كنت ترغبين في الإنجاب فسوف تتساءلين ما هي أيام التبويض؟

لحسن الحظ حاسبة أيام التبويض متاحة لمساعدتك، إذ ستكوني قادرة على تحديد موعد التبويض خلال الدورات الثلاث التالية ببضع نقرات فقط.

 

يُعرف إطلاق البويضة من أحد المبيضين بالتبويض وعادة ما يحدث ذلك قبل أسبوعين من بدء الدورة الشهرية أو في منتصف الدورة الشهرية.

 

في وقت قريب من وقت الإباضة أو بشكل أكثر دقة خلال فترة الخصوبة ستكونين في أكثر حالات خصوبتك. يبدأ قبل موعد الإباضة بسبعة أيام لأن الحيوانات المنوية يمكن أن تعيش في جسمك لمدة تصل إلى سبعة أيام.

ينتهي التخصيب بعد 24 ساعة من الإباضة لأن عمر البويضة أقصر بكثير.

 

يمكن أن تساعدك حاسبة التبويض الدقيقة ليس فقط على زيادة فرصك في الحمل ولكن أيضًا في معرفة موعد ولادتك.

يمكن استخدام تاريخ الدورة الشهرية في كل شهر لحساب ايام التبويض بالهجري.

إذا بدأت كل 28 يومًا من نهاية الدورة السابقة إلى اليوم الأول من الدورة الشهرية الجديدة فعادة ما تحدث الإباضة في منتصف 28 يومًا أو بعد اليوم الرابع عشر من بدء الدورة الشهرية.

 

خلال مرحلة متابعة الحمل يستخدم الأطباء طريقة لتحديد الحمل في أسابيع بناءً على الموجات فوق الصوتية ثلاثية الأبعاد وبالتأكيد سيسأل الطبيب بالفضول عن آخر دورة شهرية.

تاريخ ويوم التلقيح يحدث عادة يكون في اليوم الحادي عشر إلى الرابع عشر من الدورة ويبدأ الحمل في أسابيع لأنه أكثر دقة لأشهر مختلفة.

 

 

حاسبة الحمل بالاسابيع

لمتابعة صحة الجنين يفضل دائما حساب فترة الحمل بالأسابيع، فمن السهل استخدام حاسبة الحمل لمعرفة عدد الأسابيع المتبقية والحالية من الحمل ويمكن للمرأة الحامل أن تعرف كل ما تحتاجه لصحة الجنين في هذا الأسبوع بالإضافة إلى المعلومات اللازمة عن صحة الجنين.

 

في الأسبوع السادس من الحمل تبدأ المرأة الحامل في الشعور بأعراض مختلفة مثل الضيق وألم الثدي والشعور بالحاجة الدائمة للتبول. تشير حاسبه الحمل بالاسابيع أنك في الأسبوع السادس من الحمل سيتوجب عليك تناول المكملات الغذائية مثل الحديد وحمض الفوليك لتقليل مخاطر تشوه الجنين.

 

 

في الحقن المجهري كيف تحسب الحمل؟

الجواب على كيفية تحديد الحمل عن طريق الحقن المجهري هو أن بداية الحمل تحسب من يوم جمع البويضات وتخصيبها من خلال الحقن المجهري وليس من اليوم الذي تم فيه نقل البويضة إلى الرحم ولكن من حوالي أسبوعين قبل هذا التاريخ.

 

في حالة أن قمت بإجراء عملية الحقن المجهري يكون تقدير ميعاد الولادة أكثر دقة.

فإذا بدأت الحقن المجهري قبل أسبوع سيتم خصم الأسبوع من 38 أسبوعًا مما يشير إلى أن تاريخ الولادة سيكون بعد 37 أسبوعًا.

 

فترة الحمل العادية هي تسعة أشهر أو 40 أسبوعًا ولكن عند استخدام حاسبة الحمل تتم إضافة سبعة أيام إلى التاريخ الذي تم إدخاله للحصول على تاريخ الولادة المتوقع وعندها ينتهي الحمل ويجب على الأم الاستعداد لاستقبال المولود الجديد.

 

في معظم الحالات يستمر الحمل 40 أسبوعًا على الرغم من أنه يمكن أن يستمر أقل من 38 أسبوعًا أو حتى 42 أسبوعًا. استخدمي الآلة الحاسبة الخاصة بنا لمعرفة موعد ولادتك وتتبع أسابيع حملك بالتفصيل لأنها توفر أكثر النتائج دقة.

 

تعرف ايضا على شريحة منع الحمل

 

آلة حاسبة للشهر الأول من الحمل

بالرغم من أن المرأة لا تكون حامل في أثناء الدورة الشهرية إلا أن فترة الحمل تحسب من بداية اليوم الأول للدورة الشهرية ومع ذلك يستخدم الأطباء هذه الطريقة عند حساب الحمل.

مدة الحمل بالأيام تكون تقريبًا 280 يوم أي 40 أسبوعًا وتعرف فترة الحمل بـ 9 أشهر أي أن الحمل في الشهر الأول هو الأسابيع الأربعة الأولى من الحمل.

 

تريد العديد من الأمهات معرفة الأسبوع الحالي من الحمل حتى يتمكنوا من حساب أسابيع الحمل عن طريق عد الأسابيع من اليوم الأول من فترة الحيض السابقة إلى وقتنا لمعرفة الأسبوع الذي تكون فيه المرأة الحامل.

 

على الرغم من الطريقة المقبولة على نطاق واسع لحساب تاريخ الحمل من آخر دورة شهرية يهتم الأطباء باستخدام طرق بديلة لحساب تاريخ الولادة في أي شهر من الحمل مثل تحديد حجم الرحم لتحديد عمر الجنين وهو أمر يسهل معرفته في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل.

 

باستخدام حاسبة الحمل يمكنك تحديد مراحل الحمل بدقة ومعرفة موعد الولادة عن طريق إدخال تاريخ آخر دورة شهرية وطول دورة الإباضة (متوسط ​​تلك الفترة 28 يومًا) وعدد الأيام في دورة الحيض حتى تتمكني من معرفة التاريخ المتوقع لليوم الأول من الحمل.

 

تعرف ايضا على مراحل الحمل بالاسابيع

 

مراحل الحمل

خلال الأشهر الثلاثة الأولى (من بداية الحمل أو الإخصاب إلى 13 أسبوعًا)

إن نمو طفلك مهم بشكل خاص خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل، إذ تتطور بنية جسم طفلك وأجهزته وأعضائه طوال هذا الوقت. خلال هذا الوقت، تحدث غالبية حالات الإجهاض وتشوهات الولادة.

 

خلال الأشهر الثلاثة الأولى، يمر جسمك بالعديد من التغييرات وقد تشعرين بالغثيان والإرهاق وألم أو وخز في الثدي وكثرة التبول وكلها علامات شائعة تمثل التغيرات التي تحدث في الحمل.

على الرغم من حقيقة أن هذه أعراض شائعة للحمل فإن تجربة كل امرأة فريدة من نوعها، على سبيل المثال في حين أن بعض الناس قد يشعرون بمزيد من النشاط خلال هذا الوقت، وقد يشعر الآخرون بالإرهاق والعاطفة.

 

في الفصل الثاني (من 14 إلى 26 أسبوعًا)

 

نظرًا لأن العديد من الآثار السلبية للحمل المبكر تختفي في الثلث الثاني من الحمل، يُشار إليها عادةً باسم "الفترة الذهبية"، خلالها ربما تشعرين بغثيان أقل وستتحسن عادات نومك ويكون لديك المزيد من الطاقة خلال الثلث الثاني من الحمل. بعض الأعراض الجديدة التي قد تواجهينها هي عدم الراحة في الظهر وآلام البطن وتشنجات الساق والإمساك وحرقة المعدة.

 

قد تلاحظين أول حركات طفلك داخل البطن بين الأسبوعين 16 و 20 من الحمل.

 

الفصل الثالث (27 إلى 40 أسبوعًا)

 

لقد وصلت إلى نهاية الحمل وربما تكونين متحمسة ومتوترة بعض الشيء بشأن قرب تلاقيك مع طفلك. من أعراض الحمل الشائعة التي قد تواجهينها في هذا الوقت ضيق التنفس وسلس البول ودوالي الأوردة ومشاكل النوم كما يسبب توسع الرحم الذي ينمو وقت الولادة، العديد من هذه الأعراض.

 

تعرف ايضا على علاج سلس البول عند النساء

 

حاسبة الحمل من الماضي

في الماضي كان الأفراد يتحسسون بطن المرأة الحامل براحة اليد من الاتجاه العلوي لتحديد أشهر الحمل، حتى تصل المرأة إلى الشهر التاسع لتلد وبالرغم من ذلك يعتبر هذا النهج تقريبي لم يثبت في أنه يحدد الوقت الذي ستلد فيه المرأة.

 

هناك العديد من تطبيقات حاسبة الحمل على جوجل لكن النتائج أحيانًا ما تكون خاطئة لذلك يتميز موقع الأندلسية بتضمينه آلة حاسبة للحمل والتي تعرض معلومات دقيقة عن اليوم والشهر والأسبوع المحدد للحمل.

 

ربما تكونين قد بحثت في العديد من مواقع الويب عن آلة حاسبة للحمل وحصلت منها على معلومات غير دقيقة أو غير مؤكدة.

توفر حاسبة الحمل لدينا معلومات كافية عن فترة الحمل وتحدد اليوم والأسبوع والشهر ومرحلة الحمل مما يوفر الوقت في البحث عن حاسبة الحمل لمعرفة موعد الولادة والاستعداد لوصول المولود الجديد.

 

للمزيد من المعلومات حول عيادة النساء والتوليد

 

كم عدد اسابيع الحمل؟

تعطيك حاسبة الحمل كافة المعلومات التي تحتاجينها من الأسبوع الأول من الحمل حتى الأسبوع الأربعين ويختلف عدد الأسابيع حسب المرأة وحالتها الصحية.

لضمان سلامة الأم والجنين يجب أن تتابع حالتها الصحية مع الطبيب دوريًا طوال فترة الحمل وكذلك الاهتمام بالنصائح التي يوصيها بها حول التغذية والفيتامينات التي يمكنها تناولها.

يمكن أن تساعدك حاسبة الحمل الموجودة لدينا على معرفة المدة التي مررت بها في حملك والوقت المتوقع للولادة، كما ستوضح لك المراحل الثلاث لنمو الجنين وتقترح عليك إجراء الاختبارات التي تحتاجينها لحماية الجنين وسلامتك أثناء الحمل.

 

مع اختلاف نتائج حاسبة الحمل بين المواقع المختلفة لتتبع مدة الحمل وتاريخ الولادة يظل موقعنا الأكثر دقة وتفصيلاً لهذه الأشياء مع الأخذ في الاعتبار الفرق بين الأسابيع والأشهر نلاحظ ما يلي:

من الأسبوع الأول من الحمل إلى نهاية الأسبوع الثالث عشر من المتوقع أن تستمر المرحلة الأولى من الحمل ثلاثة أشهر وتستمر المرحلة الثانية من الحمل من بداية الأسبوع الرابع عشر وحتى نهاية الأسبوع السابع والعشرين.

تدوم المرحلة الثالثة من بداية الأسبوع الثامن والعشرين حتى نهاية الأسبوع الحادي والأربعين والذي يحدث عادة قبل نهاية الفترة المحددة.

 

تعرف ايضا على الولادة القيصرية

 

كيفية معرفة ما إذا كنت حاملاً بناءً على دورتك الشهرية الأخيرة

حسب الآلة الحاسبة الإلكترونية يقدر الحمل ابتداءً من اليوم الأول من آخر دورة شهرية ويزداد بمقدار 280 يومًا أو 40 أسبوعًا أو تسعة أشهر وأسبوع.

أيضًا يستخدم الكثير من الأطباء حاسبة الحمل بالإضافة إلى إجراء الأشعة ثلاثية الأبعاد.

يمكن تلخيص حساب الحمل الذي يستخدمه الأطباء على النحو التالي: فهو يحسب الحمل الذي يبدأ في اليوم الأول من آخر دورة شهرية للمرأة ويتم التخصيب عادة بين اليوم العاشر والرابع عشر.

تشعر العديد من النساء أنهن مضطرات لإجراء اختبارات الحمل من أجل تأكيد الحمل وهذا الأمر قد يكون مرهقًا للغاية.

إذا لم تكوني متأكدة مما إذا كنت حاملاً أم لا فتفضلي بزيارتنا في مستشفى الأندلسية إذ سنوفر لك كل الفحوصات والمعلومات التي تحتاجينها لمعرفة ما إذا كنت حاملاً أو إذا تأخرت دورتك الشهرية لأي سبب آخر.

 

تعرف ايضا على علاج العقم عند النساء

 

في أي شهر تعتقد أنك ستكونين حامل؟

الإخصاب هو عندما تحمل المرأة ويكون بعد مرحلة التبويض وتتالى الأسابيع بعد ذلك كالتالي:

        الأسبوع الثاني من التبويض هو الأسبوع الأول من الحمل.

        الأسبوع الثالث من الإباضة هو الأسبوع الثاني من الحمل.

        الأسبوع الرابع من التبويض هو الأسبوع الثالث من الحمل.

        يصادف الأسبوع الرابع من الحمل الأسبوع الخامس من الإباضة مما يجعل الحمل مدته شهرًا.

 

ترغب العديد من الأمهات الجدد في استخدام آلة حاسبة للحمل التي تخبرك ما تبقى لك بالأسابيع لأنهن كثيرًا ما يتم الخلط بينها بسبب الفرق بين حساب مدة الحمل بالأشهر والأسابيع، خاصة لأن أطباء التوليد وأمراض النساء يستخدمون جهاز الموجات فوق الصوتية ثلاثي الأبعاد لتحديد فترة الحمل أسبوعًا بعد أسبوع وتستطيع المرأة بذلك تتبع تقدم الحمل.

 

تستخدم كل امرأة حامل الآلة الحاسبة لجمع أهم المعلومات التي تحتاجها حول فترة الحمل ومراحلها بما في ذلك الشهر والأسبوع واليوم الحالي من الحمل إذ عليها أن تتبع تطور جنينها يومًا بعد يوم.

 

تعرف ايضا على متلازمة تكيس المبايض

 

حاسبة الحمل بالصينية

تعرف أيضًا حاسبة الحمل الصينية بأنها حاسبة الحمل والولادة وجنس الجنين وتعتبر حاسبة الحمل الصينية أداة دقيقة للغاية إذ تريد الكثير من السيدات استخدامها لتتبع أيام الحمل ومعرفة يوم الولادة.

تتبع حاسبة الحمل الصينية التقويم القمري وتعتمد على عمر الأم وتاريخ الإخصاب. اشتهرت هذه الطريقة لحساب الحمل بسبب تمكنها من إخبارك بنوع الجنين المنتظر، على الرغم من أن النتائج ليست دقيقة إذ لا توجد دراسات أثبتت فاعليتها أو دقتها.

 

تعرف ايضا على متلازمة ما قبل الحيض

 

حاسبة التبويض للحمل بولد

قد تتساءل العديد من السيدات إذا كانت توجد حاسبة تبويض مخصصة للحمل بمولود ذكر، وبالفعل توصلت الأبحاث لاحقًا أنه توجد العديد من العوامل التي تحدد ما إذا كان المولود ذكر أو أنثى وتساعدك أيضًا في تحديد جنس المولود.

 

ففي أحد الدراسات أثبتت أن للحمل بمولود ذكر فمن الأفضل القيام بعلاقة حميمية قبل التبويض بيومين.

 

تعرف ايضا على اهم المكملات الغذائية

 

آلة حاسبة لهرمونات الحمل

إن ارتفاع هرمون الحمل هو المؤشر الأكثر دقة على أنك حامل لكنه يتطلب أدلة دقيقة لتحديد ذلك.

النوع الأكثر شيوعًا من اختبارات الحمل هو اختبار البول المنزلي للحمل.

الفكرة بسيطة، إذ يكشف الاختبار مستوى هرمون hCG وهو هرمون تنتجه المشيمة البشرية، ويبدأ بالارتفاع في يوم الإخصاب، ويبلغ ذروته في الأسبوع العاشر من الحمل.

خلال تلك الأسابيع القليلة الأولى أهم ما يميز اختبار الحمل عن طريق البول هو حساسيته، فكلما زادت الحساسية زادت سرعة الحصول على نتيجة إيجابية.

 

اختبارات الدم أيضًا تختبر hCG وهي أكثر حساسية، لذلك تكون هذه الاختبارات قادرة على اكتشاف حالات الحمل قبل اختبار البول بقليل. كما أنها أكثر فائدة في تحديد حالات الحمل خارج الرحم.

 

تعرف ايضا على اهم خطوات تركيب اللولب ؟

 

كيف يمكنك معرفة ما إذا كنت حاملاً؟

غالبًا ما يرتبط الحمل ببعض الأعراض الأساسية التي غالبًا ما تشعر بها جميع النساء الحوامل خاصة في بداية الحمل.

قد يخلط البعض هذه الأعراض مع بداية الدورة الشهرية إلا أنها مؤشر قوي على حدوث الحمل وتشمل أعراض الحمل المبكرة غياب الدورة الشهرية وتورم الثدي والشعور بالوخز والزيادة في حجم الثدي وتغير في لون الهالة المحيطة بالحلمة، فكل هذه علامات على الإصابة بسرطان الثدي.

تحدث هذه العلامات نتيجة انغراس البويضة داخل جدار الرحم وزيادة مستويات هرمونات الحمل وأحيانًا تسبب آلامًا بالظهر وخاصة من أسفل وفي البطن وكذلك نزول بعض قطرات الدم.

أيضًا تشمل أعراض الحمل المبكرة الشعور بالغثيان والقيء خاصة بعد الاستيقاظ من النوم وذلك في بداية الحمل.

يحدث الحمل عادة بين اليوم الحادي عشر والخامس عشر من الدورة وحوالي أربعة عشر يومًا قبل الدورة التالية.

 

 

ختامًا تعتمد حاسبة الحمل على أسس علمية وتتطلب منك خطوات بسيطة فقط لمعرفة موعد ولادتك سواء بالهجري أو الميلادي، إذ تحتاجين فقط إلى إدخال تاريخ اليوم الأول من آخر دورة شهرية لك ثم الضغط على احسب وسوف تخبرك الآلة الحاسبة بالتاريخ المتوقع لولادتك مع اليوم والتاريخ بالإضافة إلى معلومات مفيدة لك ولجنينك.

 

إذا كنت واحدة من النساء اللواتي لا يعرفن كيفية حساب الحمل فكل ما عليك فعله هو استخدام حاسبة الحمل في هذه الصفحة وإدخال المعلومات المطلوبة وسوف تخبرك الآلة الحاسبة بتاريخ ولادتك وكذلك مرحلة حملك في اليوم الذي استخدمتها فيه.

 

المقالات المتعلقه

مراحل الحمل

مراحل الحمل بالاسابيع

  • اقرأ المزيد

برنامج متابعة الحمل 2021

  • اقرأ المزيد
اعراض الحمل المبكر

اعراض الحمل المبكر

  • اقرأ المزيد