whatsapp
message
نحت الجسم

نحت الجسم بالليزر وبالفيزر

 

الجسم الرشيق الخالي من الدهون الزائدة والترهلات والعيوب حلم لنا جميعاً، الجسد الممشوق يجعلنا نبدو أصغر عمراً ويمنحنا الإطلالة الجذابة كما يجعلنا بصحة أفضل ويحمينا من الأمراض المرتبطة بالسمنة مثل مرض السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية والتهابات المفاصل والعظام.

أصبحت السمنة من أكثر المشكلات الصحية شيوعاً في المملكة العربية السعودية تهدد صحة الكثير الجسدية والنفسية وتشعرهم بعدم الرضا عن مظهرهم الخارجي، لهذا يسعى الكثير خلف حلول إنقاص الوزن ونحت الجسم المختلفة الجراحية وغير الجراحية.

نقدم لك في هذه المقالة أبرز الحلول التجميلية لإنقاص الوزن والنحت للجسم للحصول على جسم مثالي ممشوق خال من العيوب، فما هي أبرز الطرق المستخدمة وأكثرها أماناً؟ وما الذي يجب عليك معرفته قبل الإقدام عليها؟

 

تقدم عيادات أندلسية افضل طاقم طبي لعمليات نحت الجسم في السعودية

 

نحت الجسم بالليزر

 

عملية النحت للجسم بالليزر عبارة عن عملية يستخدم الطبيب فيها الليزر منخفض المستوى لتنسيق القوام وإذابة الدهون في أماكن معينة من الجسم لجعل مقاييس الجسم أكثر مثالية وتستخدم أيضاً للرجال الراغبين في إبراز عضلات جسمهم.

تختلف عملية النحت للجسم بالليزر عن عمليات إنقاص الوزن اختلافاً كبيراً لأنها لا تهدف بالأساس إلى إنقاص الوزن في المجمل بل تعمل على تحسين شكل الجسم عن طريق إذابة الدهون الموضعية في مناطق محددة من الجسم لتبدو أكثرجمالاً ورشاقة.

 

هناك أنواع معينة من الليزر تستخدم في عمليات نحت الجسم وتنسيق القوام من أبرزها :

 

·         كوول ليبو – Cool lipo

الأعلى تردداً في الأنواع الثلاثة لذا تستخدم في عمليات إذابة الدهون الكثيرة والكميات الكبيرة منها.

·         وسوفت ليبو – soft lipo

يتميز بتردداته المتوسطة ومهامه المتعددة.

·         سمارت ليبو- smart lipo

الأقل تردداً في الأنواع الثلاثة لذا يعد النوع الأمثل لإذابة الدهون الدقيقة والتخلص من السيلوليت وترهلات الجلد.

 

تعرف ايضا عملية نحت الجسم فى جدة

 

من هم المرشحون لعمليات نحت الجسم بالليزر ؟

 

نحت للجسم بالليزر لا يعد ضمن عمليات إنقاص الوزن كما ذكرنا ولا يعالج السمنة لكنه يساعد على تحسين هيئة الجسم عن طريق التخلص من الدهون الزائدة والترهلات في مناطق معينة من الجسم لجعل مقاساتك تبدو أفضل وجسدك أكثر تناسقاً.

لهذا إذا كنت تعاني من السمنة فعليك أولاً النزول في الوزن والتخلص من الوزن الزائد قدر الإمكان بعدها يأتي دور الليزر لتحسين القوام والهيئة العامة للجسم.

قبل الإقدام على عملية النحت للجسم بالليزر يجب أن يفحصك الطبيب للتأكد من أن الإجراء يناسب حالتك الصحية وأيضاً لمساعدتك على اختيار نوع الجهاز المناسب لك.

 

تعرف ايضا حقن الفيلر

 

هل هناك مخاطر أو مضاعفات لإجراء النحت للجسم بالليزر ؟

 

إجراء نحت باستخدام الليزر من الإجراءات غير الجراحية الأكثر أماناً ومخاطرها تكاد تكون معدومة ولكن شأنها شأن أي إجراء تجميلي آخر قد تشملها بعض الأعراض الجانبية البسيطة مثل التورم أو توهج الجلد نتيجة التعرض لليزر ولكنه يختفي سريعاً.

في بعض الحالات يسبب نحت للجسم بالليزر آثاراُ شديدة على الجلد ولكن في هذه الحالة يكون السبب هو الطبيب غير الماهر وغير المدرب جيداً لذا ننصح بضرورة البحث عن الطبيب أو العيادة الموثوق فيها لضمان النتائج الفعالة والآمنة لأي إجراء تجميلي ترغب به.

 

تعرف ايضا الميزوثيرابي للوجه

 

نحت للجسم باستخدام الفيزر

 

يخلط الكثيرون بين النحت للجسم بالليزر ونحته بالفيزر وهناك من يظن أنه لا خلاف بينهما لكن هذا غير صحيح، الفيزر جهاز مختلف تماماً عن الليزر بتردداته المختلفة.

يستخدم جهاز الفيزر الموجات الصوتية ذات الترددات العالية لتفتيت الدهون الموضعية وإذابتها مما يحسن من المظهر الخارجي للجسم كما يستخدم لإبراز العضلات مثل عضلات البطن الستة وعضلات الذراعين للأشخاص الذين يسعون نحو مظهر رياضي جذاب.

 

تعرف ايضا حقن الميزوثيرابى

 

طريقة نحت للجسم بجهاز الفيزر

 

تتم عملية نحت الجسم بالفيزر تحت التخدير الموضعي بالخطوات التالية :

 

·         بعد التخدير الموضعي يحدث الطبيب شق جراحي صغير عبارة عن بضع مليمترات ليس أكثر.

·         يقوم بإدخال الكانيولا في الشق الجراحي.

·         يتم إدخال سائل إلى مناطق الدهون المراد إذابتها للمساعدة في تفتيتها.

·         ثم يتم سحبها خارج الجسم.

 

تعرف ايضا علاج الميزوثيرابي للشعر

 

جلسات الميزوثيرابي

 

إحدى التقنيات الشهيرة لكن فعاليتها أقل من النحت بالليزر أو جهاز الفيزر، جلسات الميزوثيرابي تعتمد على حقن الجلد بمواد معينة تساعد على تفتيت وإذابة الدهون الموضعية وشد الترهلات.

 

تعرف ايضا جلسات الميزوثيرابي

 

كيفية اختيار الطبيب في عمليات النحت للجسم المختلفة

 

اختيار الطبيب الخطوة الأولى والأهم في نجاح أي إجراء تجميلي،

تختلف معايير اختيار المركز العلاجي أو الطبيب من شخص لآخر على اختلاف السعر والمنطقة ولكن هناك أمور هامة يرجى مراعاتها :

·         اسأل عن شهادات الطبيب ومؤهلاته وسمعته.

·         عدد سنوات الخبرة وخاصة في التخصص المطلوب.

·         تقييمات المرضى الذين أجروا عمليات النحت للجسم لديه.

·         قدرته على التحاور مع المرضى والمتابعة معهم ما بعد إجراء العملية.

 

تعرف ايضا تجربتي مع حقن البلازما

 

المرشحون لعمليات نحت للجسم

 

·         تختلف عمليات النحت للجسم عن عمليات إنقاص الوزن بشكل كبير، فهي لا تهدف لعلاج السمنة ولكنها تأتي كخطوة تالية بعد التخلص من الوزن الزائد أو أغلبه لتحسين مظهر الجسم.

·         تناسب عمليات النحت للجسم الأشخاص الذين يعانون من دهون موضعية في أماكن معينة من الجسم.

·         تناسب كذلك الأشخاص الذين يرغبون في إبراز عضلاتهم.

·         يجب أن يتمتع الشخص بحالة صحية جيدة وفي حالة كان يتناول أدوية معينة أو يعاني من أمراض مزمنة فالطبيب هو الذي يحدد إذا كانت عمليات النحت للجسم تصلح له أم لا بعد الفحص الشامل.

عمليات نحت الجسم ليست معقدة وآمنة بدرجة كبيرة ويمكنك ممارسة حياتك بشكل طبيعي بعد الجلسة كما عليك اتباع تعليمات الطبيب للحفاظ على نتائج العملية من اتباع نمط حياة صحي من ممارسة التمارين الرياضية والحفاظ على نظام غذائي صحي.

 

احجز الان مع افضل دكتور عمليات نحت الجسم في جدة

المقالات المتعلقه

لا يوجد