whatsapp
message
الميزوثيرابي للوجه

الميزوثيرابي للوجه

 

نتعرض يوميًا إلى العديد من العوامل التي تؤدي إلى ظهور مشاكل في الجلد ولكن غالبًا لا نلقي لها بالًا لذلك تزداد الحالة سوءًا، واحدة من هذه المشاكل هي العلامات التي تظهر في الوجه بسبب التعرض للعوامل الخارجية أو بسبب التقدم في السن أو غيرها من الأسباب، لكن لحسن الحظ ظهرت العديد من التقنيات لإزالة هذه العلامات التي تجعل بشرتك تبدو مجعدة وباهتة من ضمنها الميزوثيرابي للوجه.

 

على الرغم من أن الميزوثيرابي يستخدم لعلاج مجموعة من الحالات بما في ذلك تحسين شكل الجسم بعد فقدان الوزن وإزالة السيلوليت إلا أن ميزوثيرابي للوجه يستخدم على نطاق واسع لتجديد شباب الوجه عن طريق إزالة الخطوط والتجاعيد.

 

إذًا ما هو الميزوثيرابي وكيف يستخدم ميزوثيرابي للوجه؟ في هذه المقالة سنجاوب بالتفصيل عن كل هذه الأسئلة فاستمر في القراءة لمعرفة المزيد.

 

 

ما هو الميزوثيرابي ؟

 

الميزوثيرابي هو علاج يمارسه الكثير من الأطباء حول العالم ويتضمن حقن كمية صغيرة من المواد العلاجية تحت الجلد مباشرة على مقربة من المنطقة التي يراد علاجها.

يمكن استخدام الميزوثيرابي لعلاج عدة مناطق في الجسم وتم تطوير هذه التقنية على مدار عدة سنوات ويعتمد مبدأها على حقن القليل من المواد في المكان المناسب أو بعبارة أخرى جعل الدواء يعبر أقصر مسار ممكن للوصول إلى المكان المراد علاجه والذي غالبًا ما يكون في الجلد نفسه.

 

هذه القاعدة ضرورية لضمان أن يتم التركيز على المكان الذي يريد المرء علاجه مقارنة بالتقنيات التي تعتمد على علاج الجسم كله.

 

باستخدام علاج الميزوثيرابي يتجنب المريض التعرض لأي مشكلة صحية بسبب تناول الأدوية التي تنتقل عبر الدم وتذهب إلى المعدة أو الكبد.

أيضًا فالأدوية التي تعطى عن طريق الفم مثلًا يمكن أن تحدث تفاعل دوائي عند تناولها مع أنواع أخرى من العلاجات وبالتالي قد يتعرض الجسم لمضاعفات يمكن الاستغناء عنها بالميزوثيرابي.

 

 

فوائد حقن الميزوثيرابي للوجه

 

عند علاج ميزوثيرابي للوجه يقوم الطبيب بحقن كميات صغيرة من الفيتامينات والمعادن في طبقة الدهون والأنسجة الضامة تحت الجلد.

تستخدم تقنية حقن الميزوثيرابي للوجه مزيج فريد من المكونات التي تحتوي على الفيتامينات والأحماض الأمينية والمعادن وحمض الهيالورونيك.

تعمل هذه التركيبة على إصلاح الجلد وتجديد خلايا البشرة مما يتركها ناعمة ومشرقة.

ونظرًا لأن حقن ميزوثيرابي للوجه يعطي نتائج سريعة ومرئية فلا عجب أنه توجد الكثير من الفتيات اللاتي يسعين لتجربته، أيضًا فتقنية ميزوثيرابي للوجه لها فوائد كثيرة في مكافحة الشيخوخة وذلك عن طريق:

 

           تقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

           تحسين إنتاج الكولاجين.

           زيادة رطوبة الجلد.

           تحسين مرونة الجلد.

           الحد من تورم تحت العينين.

           تجديد الجلد.

 

 

اضرار ميزوثيرابي للوجه

 

نظرًا لأن الميزوثيرابي يتم إعطاؤه مباشرة إلى المنطقة المراد علاجها فالكثير يعتقدون أنه ليس له آثار جانبية أو أنها قليلة للغاية.

على الرغم من أن ذلك صحيح إلا أن البعض قد يظهر لديهم بعض العلامات وتشمل ما يلي:

 

        رد فعل تحسسي فوري أو متأخر تجاه أحد المواد المحقونة، فمثلًا قد يسبب الليسيثين الالتهاب والتورم.

        التهابات الوجه.

        تصبغ مكان الحقن.

        ظهور كدمات في موقع الحقن.

        تندب وتشوه في موقع الحقن.

 

للمزيد من المعلومات حول افضل عيادة الجلدية والتجميل في جدة

 

الميزوثيرابي للوجه بالديرما بن

 

يعتبر الديرما بن والميزوثيرابي مكملان لبعضهما البعض ويمثلان تقنية رائعة وفعالة لعلاج الوجه من التجاعيد وندبات حب الشباب بالإضافة إلى دورها في علاج تساقط الشعر باستخدام علاج الميزوثيرابي للشعر.

 

فأداة الديرما بن هي مجموعة إبر دقيقة تحفز البشرة على إنتاج المزيد من الكولاجين وهو البروتين الذي يجعل بشرتنا مرنة.

 

تخترق الإبر الدقيقة في الديرما بن الجلد مائة مرة في الثانية وتصل بدقة إلى الطبقة العميقة من الجلد.

تكون استجابة الجسم الطبيعية لهذا هو شفاء الجروح الصغيرة وتحفيز نمو خلايا جديدة وإنتاج المزيد من الكولاجين وتكون النتيجة شد ملحوظ في الجلد والتقليل من شكل ندبات حب الشباب والتجاعيد.

 

عند دمج الميزوثيرابي للوجه مع الديرما بن فبذلك نضع مزيج من الفيتامينات والمستخلصات الطبيعية في عمق الجلد ليستفيد بشكل أكبر.

 

قد تبدو هذه العلاجات مخيفة ومؤلمة ولكن على عكس ذلك فهي آمنة تمامًا وتستخدم في جميع أنحاء العالم.

 

ينجح هذه التقنية في شد الجلد المترهل وتقلل من ظهور السيلوليت كما يلاحظ أولئك الذين يخضعون لهذا العلاج أن بشرتهم أصبحت ممتلئة وتجدد شبابها.

 

 

الميزوثيرابي للوجه بالديرما رولر

 

الديرما رولر هي أداة أسطوانية على سطحها إبر صغيرة يتم تحريكها على جلد الوجه عدة مرات بشكل معين حتى تغطي كل مناطق الوجه وبذلك يحفز تجدد خلايا البشرة وإنتاج الكولاجين.

يمكن استخدام الديرما رولر مرة كل 3 أشهر ولكن احرص على تعقيم الأداة بعد الانتهاء من استخدامها وقبل استخدامها في المرة التالية.

 

يمكن استخدام الديرما رولر وحدها لتحفيز نضارة البشرة ولكن يفضل الكثير من الأطباء دهن بعض المواد المغذية للبشرة مثل الفيتامينات وحمض الهيالورونيك بعد الانتهاء من تمرير الديرما رولر للحصول على نتائج أفضل.

ولكن بالنسبة للميزوثيرابي للوجه فقد يكون أكثر فاعلية من الديرما رولر لأنه يحقن البشرة بالمواد الفعالة والفيتامينات مباشرة.

 

احجز الان في افضل عيادات جلدية وتجميل في جدة

 

مواضيع ذات صلة :

حقن الفيلر

التقشير الكيميائي

المقالات المتعلقه

لا يوجد