whatsapp
message
جلسات-اذابة-الدهون

كل ما تحتاج معرفته عن جلسات إذابة الدهون

مع تفشي السمنة وارتفاع معدلاتها حول العالم قد يصاب الشخص بالحيرة و يتساءل أين أجد حل سحري يخلصني من هذه الدهون العنيدة فى أسرع وقت دون أن أضطر إلى الخضوع لعمليات جراحية. ودائمًا ما يقدم العلم الكثير من الحلول في مجال إنقاص الوزن، فمن أحدث التقنيات في هذا المجال هي عمليات إذابة الدهون التي سنتحدث عنها بالتفصيل في هذا المقال.

جلسات إذابة الدهون

الكثير من مرضى السمنة يرغبون فى التخلص من الدهون دون الخضوع لمشرط جراح التجميل وهو أمر تحققه لهم جلسات إذابة الدهون، حيث يتم الحقن فى المناطق المستهدفة لتكسير الخلايا الدهنية. وتناسب هذه التقنية أيضاً الأشخاص الذين يعانون من دهون عنيدة لم يستطيعوا التخلص منها باتباع الحمية أو ممارسة الرياضة. كما تصلح هذه الجلسات لإزالة الدهون من بعض المناطق، مثل: الذقن المزدوج لنحت الوجه وتحديد الذقن.

جلسات اذابة الدهون هى إجراء طبى طفيف التوغل ويعد أحد تقنيات الميزوثيرابي. وتتميز بأنها آمنة وفعالة وتقلل من حجم الدهون المتراكمة فى المنطقة المستهدفة وتعطينا نتائج تستمر لفترة طويلة وتخلصنا من الكثير من عيوب الجسد والترهلات المزعجة. وهي فعالة أيضا فى نحت الجسم وإعطائه الشكل الرياضي الذى نحلم به جميعا.

ولكن هل تصلح تقنية إذابة الدهون لكل شخص يعاني من البدانة؟

معظم الأشخاص الذين فقدوا وزنا بالفعل ولكن ما زالوا يعانون من ترهل الجلد فى بعض المناطق هم الأكثر استفادة من تقنية إذابة الدهون لتحسين هذه المناطق، ولكن هذه التقنية قد لا تتناسب مع أصحاب الأوزان الكبيرة وحالات السمنة المفرطة.

حقن الميزو ثيرابي

حقن ميزوثيرابي 

تعتبر الميزوثيرابي تقنية حديثة فى مجال إزالة الدهون الزائدة وشد وتجديد البشرة، عن طريق حقن بعض الأنزيمات والهرمونات والفيتامينات في مناطق تجمع الخلايا الدهنية بغرض اذابتها وتصريفها.
يستخدم الميزوثيرابي لأغراض عديدة منها ما يلي:

  1. شد الجلد المترهل.
  2. إعادة تشكيل ونحت الجسم.
  3. تفتيح البشرة الداكنة.
  4. علاج الثعلبة، وهي حالة تسبب تساقط الشعر.
  5. التخلص من الدهون في أماكن متعددة، مثل: البطن والفخذين والأرداف والوجه والذراعين.
  6. تقليل السيلوليت.
  7. ازالة التجاعيد.

طريقة حقن الميزوثيرابي

عن طريق استخدام إبر دقيقة للحقن في الجلد يتم حقن المادة الفعالة التى تعمل على إذابة الدهون بالإضافة إلى تنشيط الدورة الدموية وإصلاح الجلد التالف. 

تتنوع المواد الفعالة المستخدمة فى حقن الميزوثيرابي مثل:

  1. الهرمونات مثل الكالسيتونين.
  2. الإنزيمات مثل كولاجيناز وهيالويرونيداز.
  3. موسعات الأوعية والمضادات الحيوية.
  4. المستخلصات العشبية والفيتامينات والمعادن.

نظرًا لاستخدام العديد من المواد الكيميائية والأساليب المختلفة في العلاج، من الصعب تحديد مدى فاعلية الميزوثيرابي. بالرغم من انتشار استعمال الميزوثيرابي إلى أن الأدلة العلمية الموثقة الدالة على فاعليته ما تزال قليلة.

الأثار الجانبية للميزوثيرابي

إذا ذهبت إلى طبيب جلدية وتجميل مختص لإجراء الميزوثيرابي، فإن المخاطر قد لا تذكر. وفيما يلي بعض الآثار الجانبية للميزوثيرابي التي قد تحدث في بعض الأحيان:

  1. ظهور الكدمات.
  2. حفر في موقع الحقن.
  3. بقع داكنة على الجلد.
  4. الحساسية.
  5. تورم والتهاب.
  6. الحكة ورغبة شديدة فى الحكة.
  7. حدوث العدوى.

حقن الميزوثيرابي لشد الترهلات

يتسبب نقص الكولاجين والإيلاستين وحمض الهيالورونيك في ظهور ترهل الجلد تدريجياً. وتنتشر ترهلات الجلد في عدة مناطق من الجسم، مثل: أسفل الذراعين وحول العنق.
حقن الميزوثيرابي تستعمل مواد يتم حقنها في مكان ترهلات الدهون لاذابتها وشد الجلد فى المنطقة، ما يسمح بإزالة وإذابة الدهون.

للسماح بالشفاء بين جلسات العلاج تتطلب معظم مواقع تراكمات الدهون الصغيرة 3-4 جلسات حقن كل 4-5 أسابيع.

بشكل عام، يوفر حقن الميزوثيرابي 85% من الرضا بنتائج إذابة الدهون بالإضافة إلى الألم المحتمل، والتعرض لأقل المخاطر والأعراض الجانبية.

حقن الميزوثيرابي للبطن

منطقة البطن هى من أكثر المناطق التى تخزن بها كميات كبيرة من الدهون ما يؤدي إلى انتفاخ البطن وبروزه بشكل قد يسبب الحرج ولكن هل يمكن استخدام تقنية الميزوثيرابي للتخلص من الدهون الكثيرة المتراكمة فى البطن؟

ذكرنا سابقا أن الميزوثيرابي لا يتدخل للتخلص من الدهون لمن يرغبون فى التخلص من الوزن الزائد. ولكنه يساعد على حل مشكلة الجيوب الدهنية العنيدة المتبقية بعد فقدان الوزن، بالإضافة إلى التخلص من الجلد المترهل في منطقة البطن ويمكنه أيضا نحت منطقة البطن للحصول على بطن جميل ومشدود.

طريقة جلسة حقن الميزوثيرابي للبطن

يتم عمل الحقن المجهري في الطبقة الأولى من الجلد بعمق حوالي 3 أو 4 مم. عادة الحقنة لا تكون مؤلمة بسبب حجم الإبر الصغير جدا. ومع ذلك، في بعض الحالات يتم استخدام التخدير الموضعي لتجنب الشعور بعدم الارتياح.

بعد جلسة حقن الميزوثيرابي للبطن من الطبيعي أن تظهر المنطقة المعالجة بعض الاحمرار والالتهاب الذي سيتلاشى في غضون يومين، مما يدل على فاعلية الإجراء.

تتم العملية في عدة جلسات تستغرق كل جلسة حوالي 15 دقيقة ويختلف عدد الجلسات حسب نوع العلاج. بشكل عام، يحتاج معظم الأشخاص بين 4 إلى 10 جلسات للإجراء الكامل.

تعمل تقنية الميزوثيرابي على تقليل رواسب الدهون وتقليل حجم الجسم وأيضًا تحسين مرونة الجلد ولونه. وبالمثل، فإنه يساهم في تحسين الدورة الدموية التي تعمل على التخلص من السموم الأخرى الموجودة في الجسم.

من المهم أن يصاحب هذا العلاج نظام غذائي صحي يتناسب مع احتياجات كل مريض. من المهم أيضا شرب الكثير من الماء للتخلص من هذه الدهون والسموم الموجودة في الجسم.

حقن الميزوثيرابي لإذابة دهون الذقن

تراكم الدهون فى منطقة أسفل الفك وحول الرقبة يعطى انتفاخا لهذه المنطقة فيما يعرف بالذقن المزدوج. نتيجة لهذا يتلاشى تحديد خطوط الفك وقد يصبح شكل الرأس منتفخا وقد يبدو الرأس كبيرا فى الحجم وغير واضح الملامح. 

حتى مع ممارسة الرياضة واتباع الحمية وفقدان الوزن الزائد قد يظل الذقن المزدوج على حاله دون تغيير. ما يدفع المريض إلى الذهاب إلى طبيب التجميل لإيجاد حل لهذه المشكلة. تعتبر تقنية الميزوثيرابي لإذابة دهون الذقن من الحلول الفعالة لمثل هذه المشاكل لأن كمية الدهون المخزنة فى هذه المنطقة تكون قليلة.

تعمل تقنية الميزوثيرابي على إذابة الدهون وشد الجلد فى هذه المنطقة مع احتمالات ضئيلة لحدوث أي أعراض جانبية.

الانكيرف

جهاز إنكيرف

جهاز إنكيرف هو الطريقة السهلة والمريحة للقضاء والتخلص من الخلايا الدهنية باستعمال موجات الراديو بترددات معينة التى تستهدف الخلايا الدهنية وتعمل على تسخينها لدرجة التلف، ما يؤدى الى موت وتحلل هذه الخلايا.

يتم وضع جهاز إنكيرف فوق المنطقة المراد علاجها ويتم اختيار البرنامج المناسب لعلاج الجزء المستهدف. تضبط الطاقة باستمرار من أجل الحفاظ على التسخين المتوازن للأنسجة. 

مميزات جهاز إنكيرف

  1. يدمر الخلايا الدهنية بأمان مع حماية البشرة وطبقات الجلد.
  2. ينتج عن تسخين الأنسجة إنتاج كولاجين جديد والذي يقوم بدوره بشد الجلد.
  3. خيارات العلاج متنوعة بما في ذلك علاج مناطق البطن والفخذ والذراع.
  4. العلاج آمن ولا يتطلب قضاء الكثير من الوقت فى العيادة.
  5. تغطية كاملة لكامل منطقة البطن والخصر لتحقيق التخلص الشامل للدهون.
  6. جلسات علاج قصيرة (20-30 دقيقة).
  7. عدم الشعور بالألم طوال فترة العلاج.
  8. علاج مخصص لكل حالة على حدة لتحقيق أفضل النتائج.
  9. يتحرك مصدر الطاقة بشكل متساو فوق المنطقة المعالجة، مما يؤدي أيضًا إلى توزيع متساوٍ للطاقة والنتيجة هي مظهر متساوٍ و متناسق.
  10. يعمل وضع هواء جهاز إنكيرف على التخلص من العرق الموجود على الأنسجة لمنع خطر الحروق.

جلسات إنكيرف لنحت القوام

تخترق موجات الراديو بترددات معينة عمق الأنسجة، مستهدفًة الخلايا الدهنية التي تتأرجح بسرعة مسببة حرارة احتكاكية. ترفع حرارة الاحتكاك درجة حرارة الخلايا الدهنية إلى 45 درجة عند هذه النقطة تتلف الخلايا الدهنية وتتفكك. ويتلف الغشاء المحيط بالخلايا الدهنية  مما يؤدي إلى موتها و طرد الدهون المخزنة داخلها.

بعد ذلك يتولى الجهاز الليمفاوي عملية الإزالة الطبيعية للدهون والسموم وإزالة الخلايا التالفة بشكل دائم. يستخدم جهاز انكيرف على الترهلات فى جميع انحاء الجسم ويعمل على نحت القوام، وتستغرق جلسات العلاج من 20-30 دقيقة.

جهاز إنكيرف للسيلوليت

يشير السيلوليت إلى رواسب الدهون التي تضغط على النسيج الضام تحت الجلد، وهو أكثر شيوعًا في الفخذين والمعدة والأرداف. يتسبب السيلوليت في ظهور سطح الجلد متكتلًا ومتجعدًا.

عندما يعمل جهاز انكيرف على تحليل الدهون التى تضغط على النسيج الضام تحت الجلد، سوف يؤدى هذا إلى تحسين مظهر السيلوليت. لكن حتى الآن لم تثبت الدراسات الكثير من الأدلة على مدى فعالية جهاز إنكيرف للسيلوليت.

جهاز إنكيرف للبطن

يعمل جهاز انكيرف على البطن بنفس الطريقة باستخدام موجات الراديو عالية التردد التي تعمل على تسخين وتكسير الخلايا الدهنية وتصريف الدهون المخزنة بها. تساعد هذه التقنية على نحت البطن والتخلص من الجيوب الدهنية العنيدة.

هل جلسات الانكيرف تناسبني؟

هذا الإجراء مخصص لأي شخص يعانى مع رواسب وجيوب دهنية عنيدة غير مرغوب فيها. كما يوصى به للأشخاص الذين يحاولون إنقاص الوزن. ليس فقط للمساعدة على فقدان الوزن الزائد، ولكن أيضًا لشد الجلد لتجنب وجود أي جلد زائد قد يتطور بعد فقدان الوزن.

يوفر إنكيرف علاجًا غير جراحي يسمح لك بتشكيل جسمك بشكل مريح في غضون أسابيع قليلة وإظهار مواطن الجمال به. من أجل ضمان جلسات أكثر أمانًا، سيناقش المعالج الخاص بك عدد الجلسات المطلوبة لتحقيق نتائج طويلة الأمد. يعتمد عدد الجلسات المطلوبة على أهداف العلاج الخاصة بك.

يعمل إنكيرف على نحت الجسم مع الحد الأدنى من الآثار الجانبية، ويمكنك العودة لممارسة أنشطتك اليومية على الفور.

الأشخاص الذين قاموا بزرع أجهزة إلكترونية مثل منظم ضربات القلب غير قادرين على الحصول على علاج إنكيرف.

نصائح للعلاج بجهاز انكيرف

ابدأي بشرب الكثير من الماء، حوالي 2 لتر يوميًا، قبل الجلسة بثلاثة أيام على الأقل. استمرى في شرب الماء لعدة أيام بعد إجراء نحت الجسم لأنه يساعد في إزالة الخلايا الدهنية من الجسم.

لا يُسمح باستخدام الأجهزة الإلكترونية أثناء العلاج، بما في ذلك الهواتف المحمولة لأنها قد تتداخل مع الجهاز.

جلسات الهايفو

جلسات الهايفو

الهايفو أو HIFU هي تقنية جلدية حديثة تعتمد على الموجات فوق الصوتية عالية الكثافة. تُستخدم الموجات الصوتية عالية الكثافة لشد الجلد وتحفيز إنتاج الكولاجين ما ينتج عنه بشرة مشدودة ومتماسكة.

كان الهايفو يُستخدم أولاً فى علاج الأورام قبل أن يًستخدم لأغراض التجميل لتحسين التجاعيد و الخطوط  فى كل أنحاء الجسم.

جلسات الهايفو آمنة وفعالة في عمليات شد الوجه وعلاج التجاعيد وشد ونحت الجسم كما أنه سريع فى الحصول على نتائج إيجابية خلال بضعة شهور من بداية العلاج. ولكن بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من ترهلات شديدة في الجلد قد لا ينصح لهم باستخدام تقنية الهايفو.

تستغرق تقنية HIFU وقتًا أقل للتعافي مقارنة بالإجراءات الجراحية الأخرى، لكن النتائج ليست مذهلة وقد لا تدوم طويلاً. نتيجة لذلك ، ينصح أطباء الجلد باستخدام HIFU فقط للحالات الخفيفة إلى المتوسطة أو المبكرة للشيخوخة.

تتميز علاجات HIFU لشد الوجه بالعديد من المزايا، ومنها:

  1. يقلل من ظهور التجاعيد ويشد الجلد المترهل.
  2. يتم رفع جميع عظام الوجنتين والحواجب والجفون.
  3. تستخدم لشد منطقة الصدر وتحديد خط الفك.
  4. تمنحنا نتائج طويلة الأمد وذات مظهر طبيعي.
  5. ليس هناك فترة نقاهة، وهي آمنة وفعالة.
  6. شد الوجه التقليدي مقابل شد الوجه بتقنية الهايفو

إجراء شد الوجه التقليدية هي عملية تجميل يغير فيها الجراح مظهر وجه المريض. يتم ذلك من خلال تعديل وإزالة أجزاء من الجلد وأنسجة العضلات في الوجه والرقبة، فإن الهدف هو جعل الوجه يبدو أصغر سنًا. يتم إعطاء المريض مخدرًا عامًا قبل الإجراء لتخدير الألم المصاحب له غالبًا.

على الرغم من التقدم الحاصل في التقنيات الجراحية إلا أن احتمال حدوث المضاعفات من الجراحة ما زال قائما فضلاً عن احتمال حدوث مشكلات طبية وندوب تستغرق وقتًا أطول للتعافي. عمليات شد الوجه التقليدية مكلفة للغاية، والنتائج ليست طبيعية بالضرورة.

قد لا يكون ال HIFU مناسبًا لجميع الحالات. لكن هذه التقنية تكون أكثر فاعلية مع الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 30 عامًا والذين يعانون من ارتخاء جلدي خفيف إلى شديد.

قد يتطلب الأمر العديد من الجلسات العلاجية  للأشخاص الذين يعانون من تلف الجلد الضوئي أو مع الحالات التى تعانى من الكثير من الجلد المترهل.

الأشخاص الأكبر سنًا والذين يعانون من الشيخوخة الشديدة ، أو التراخي الشديد للجلد أو الجلد المترهل جدًا على الرقبة ليسوا مرشحين مثاليين لإجراء الهايفو وقد يحتاجون إلى جراحة.

جلسات الهايفو للبطن

تقنية الهايفو هو واحدة من أحدث التقنيات التى تتعامل مع شد الجلد المترهل ونحت الجسم فى مناطق عديدة، ومنها منطقة البطن المعرضة باستمرار لترهلات الجلد بدرجة كبيرة لأنها من أكثر المناطق التى تستخدم لتخزين الدهون.

 وما بين زيادة وزن الشخص وفقدانه لهذا الوزن تحدث الترهلات وتظهر الجيوب الدهنية العنيدة. وقد تم اعتماد هذه التقنية عالميًا. 

تعمل تقنية الهايفو على شد الجلد فى منطقة البطن باستخدام الموجات الفوق صوتية لتحقق نتائج تكاد تماثل النتائج من عمليات التجميل دون الحاجة إلى مشرط الجراح. 

تتميز هذه التقنية أيضا عن تقنيات الليزر وموجات الراديو بأن الموجات الفوق صوتية تستطيع اختراق طبقات أعمق من الجلد ما ينعكس على جودة النتيجة النهائية.

فيما يلي بعض مزايا علاج HIFU لشد البطن:

  1. إعادة شد الجلد المترهل خلال فترة الحمل (منطقة المعدة).
  2. شد الجلد المترهل بعد فقدان الوزن.
  3. تحسين مظهر الجلد المصاب بالسيلوليت.
  4. تقليل ظهور علامات التمدد.
  5. رفع وشد الأرداف بشكل ممتاز.
  6. أثبتت تقنية الHIFU قدرتها على تقليل التعرق في منطقة الإبط بنسبة 80٪.
  7. تمنحنا نتائج طويلة الأمد وذات مظهر طبيعي.
  8. ليس هناك فترة نقاهة ، وهي آمنة وفعالة.

نحت الجسم بالهايفو

بالنسبة لنحت الجسم تعتبر تقنية الهايفو من أحدث التقنيات المستخدمة بنجاح فى هذا المجال. لأن العلاج بتقنية ال HIFU يخترق الجلد من الخارج إلى الداخل حيث تمر الطاقة المركزة للموجات الفوق صوتية عالية الكثافة عبر سطح الجلد وتحفز إنتاج الكولاجين وتجديد الأنسجة في الخلايا. وبالتالي تحدث عملية الشفاء الطبيعية لبشرتك عن طريق رفع وشد البشرة عند استخدام هذا النوع من العلاج. 

على مدى الأشهر التالية للعلاج ستلاحظ أن النتائج تتراكم تدريجياً. سوف ترى بشرتك تتجدد وتشعر بأنك أكثر نعومة وإشراقًا وثباتًا.
تقنية الHIFU لنحت الجسم هو بديل غير جراحي لشفط الدهون ويقدم نتائج رائعة وملحوظة دون الحاجة لإجراء عمليات تجميلية.
تستخدم تقنية HIFU لنحت الجسم الموجات فوق الصوتية المركزة عالية الكثافة لاختراق طبقات الجلد للوصول إلى الأنسجة الدهنية المستهدفة دون الإضرار بالجلد أو الأنسجة المحيطة.

فوائد نحت الجسم بالهايفو:

  1. يقضي على الخلايا الدهنية العنيدة.
  2. يقلل السيلوليت.
  3. يشد الجلد و يحسن من مظهره.
  4. يزيد من مرونة الجلد.
  5. ينعم ملمس البشرة.
  6. إجراء طفيف التوغل.
  7. فترة التعافي قصيرة لأنه يسبب الحد الأدنى من تلف الخلايا والأنسجة المجاورة.

شد اللغلوغ بالهايفو 

اللغلوغ أو ما يعرف بالذقن المزدوجة، هي المنطقة أسفل الفك و حول العنق حيث كثيرا ما تتراكم الدهون وهى فى الغالب دهون عنيدة لا تزول بعد عمل الحميات الغذائية و ممارسة الرياضة وفقدان الكثير من الوزن. لهذا يُعد استعمال تقنية ال HIFU للقضاء على هذه الدهون العنيدة حلاٌ فعالاٌ وآمناٌ في نفس الوقت.

عادة أولئك الذين يرغبون في التخلص من الذقن المزدوجة يجب عليهم التفكير في إجراء الجراحة مثل شفط الدهون لإزالة الدهون الكامنة، أو الجراحة الترميمية في الحالات القصوى وكلها تأتي مع فترات التعافي الطبيعية الطويلة عادة، بالإضافة الى الكدمات وعدم الراحة والآثار الجانبية الأخرى.

الموجات فوق الصوتية المركزة عالية الكثافة (HIFU) هي إجراء غير جراحي يستخدم الموجات الصوتية لتكسير الخلايا الدهنية وتعزيز إنتاج الكولاجين في طبقات الجلد، وتقليل التجاعيد بأمان، وشد الجلد، وتجديد الملامح و شد جلد الوجه دون الشعور بعدم الراحة أو اللجوء إلى إجراء الجراحة.

أسعار جلسات الهايفو

السؤال عن أسعار جلسات الهايفو هو أمر شائع لأنه من المهم معرفة ما إذا كان الشخص الذي سوف يتخذ القرار بالخضوع لهذا الإجراء قادر ماديا على المضي قدما أم أن الأفضل تأجيل إجراء العملية لوقت ما مستقبلا. يجب أولاً اختيار المستشفى أو الجراح الذى سيجرى العملية نظرا للتفاوت الكبير في الأسعار الذي يحدث نتيجة للعديد من العوامل مثل مدى مهارة واحتراف الطبيب وجاهزية المكان و مستوى الخدمة التي يقدمها وغيرها الكثير من العوامل.

حقن إذابة الدهون الموضعية ونحت الجسم

يقوم الجسم يوميا بعملية تكسير الدهون وهضمها عندما يفرز العصارة الصفراوية التي تحتوي مواداٌ مثل حمض الكوليك. من هنا تم إنتاج مواد يمكن استخدامها لتكسير واذابة الدهون بحقنها فى الأماكن المختلفة من الجسم. ومن هذه المواد التى تم ابتكارها حقن Kybella التي تم الموافقة عليها عالميا من قبل الإدارات المختصة وإدارة الدواء والغذاء الأمريكية.

عند الحقن الموضعي ل Kybella تقوم بإذابة الدهون فى منطقة الحقن وبعدها يقوم الجهاز الليمفاوي بتصريف الخلايا الدهنية التالفة والتخلص منها. يتم الحقن عادة على عدة جلسات لقدرة الجسم المحدودة على التخلص من الدهون المذابة.

يتميز إجراء حقن اذابة الدهون بأنه:

  1. لا ينطوي على المخاطر التى تتميز بها جراحة شفط الدهون.
  2. الفترة اللازمة للشفاء والنقاهة تكون قصيرة عادة.
  3. المضاعفات والأعراض الجانبية المتوقعة ليست شديدة.

و لكن وارد وجود حساسية لدى بعض المرضى من المواد المستخدمة في الحقن. ووارد أيضا حدوث تلف في الأعصاب في منطقة الحقن.

من الضروري توضيح أن Kybella ليس مثل Wegovy ، وهو دواء قابل للحقن يغير عمليات التمثيل الغذائي المتعددة في الجسم. بدلاً من إزالة الدهون مباشرة ، يعمل Wegovy عن طريق زيادة إفراز الأنسولين وتعديل إنتاج الجلوكوز للمساعدة في التحكم في الأكل وإدارة مستويات السكر في الدم  وكل ذلك يمكن أن يساعد في تقليل نمو الدهون.

بالنسبة لبعض الأشخاص، يمكن أن تكون نتائج حقن إذابة الدهون مثل Kybella دائمة. لن يعيد جسمك بناء مخازن الدهون المذابة إذا كان وزنك مستقرًا ولا تكتسب وزناً. أما إذا اكتسبت الكثير من الوزن بعد الحقن، فهناك احتمال كبير بأن جسمك سوف يخزن دهونًا جديدة مرة أخرى في نفس المكان.

هل حقن اذابة الدهون آمنة تمامًا؟

كما سبق و ذكرنا حصول حقن اذابة الدهون Kybella على موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA. ولكن مع ذلك بالنسبة لكل الإجراءات الجراحية وغير الجراحية لا توجد ممارسة طبية خالية تمامًا من المخاطر.
لذلك لا يجب أن تحصل على حقن إذابة الدهون في الحالات التالية:

  1. إذا كنت حاملا أو مرضعة.
  2. إذا كان لديك عدم القدرة على إنتاج الدهون.
  3. إذا كنتِ عرضة للعدوى أو لديك أمراض جلدية.
  4. إذا كان لديكِ أي اضطراب في معالجة الدهون.

جلسات اذابة الدهون

تختلف عدد الجلسات و طول المدة على العديد من العوامل منها الموضع الذي نرغب فى حقنه سواء كان البطن أو الأفخاذ أو المؤخرة أو الذقن المزدوجة.

كما أن كمية الدهون المراد التخلص منها تتحكم أيضا فى عدد الجلسات وكمية المادة الفعالة المطلوب حقنها .

فى حالة الذقن المزدوجة على سبيل المثال سوف تحتاج عادة الى جلستين أو ثلاث جلسات على الأقل بينهم 6-8 أسابيع على حدة.

استعرضنا في المقال السابق الكثير من التقنيات والأجهزة التي يمكن طلبها و الاستفسار عنها من الطبيب المختص لحل مشاكل الجلد المترهل والجيوب الدهنية العنيدة التى قد يفضل الإنسان التخلص منها باستخدام هذه التقنيات الحديثة والاستفادة من المزايا العديدة التى ذكرناها. ولكن يجب ان نذكر دائما أنه قبل و بعد كل شىء يجب أن نحرص على التوقف عن الحياة بنمط خامل وكسول وأن نواظب على نظام غذائى صحى وإلا سوف نعاود المعاناة مرة أخرى من هذه المشاكل، أو من تراكم الدهون مرة أخرى فى مناطق أخرى. والأهم أيضا مراعاة التمتع بصحة جيدة دائما قبل السعي وراء الجمال الظاهرى وهو أمر هام أيضا ولا شك.

المقالات المتعلقة

السمنة المفرطة

ما هي السمنة المفرطة وما اسبابها وعلاجها بسرعة

  • قراءة المزيد
جلسات الميزوثيرابي

ما هي جلسات الميزوثيرابي للوجه للشعر للبشره

  • قراءة المزيد
نحت الجسم

نحت الجسم بالليزر وبالفيزر

  • قراءة المزيد