whatsapp
message

عمليات التجميل للرجال

قد تلاحظ مؤخرًا زيادة في عدد الرجال الذين يسعون إلى إجراء جراحات تجميلية، وقد يرجع البعض السبب إلى حاجة الرجال إلى الظهور  بمظهر جميل إذ يؤثر ذلك على نفسيتهم وثقتهم بأنفسهم، بالإضافة إلى تطور تقنيات عمليات التجميل للرجال، ولا شك أن هذه الإجراءات تؤثر بشكل كبير على مظهرك كرجل وتجعلك تبدو أصغر سنًا بالإضافة إلى إصلاح بعض العيوب مثل شد الترهلات التي تظهر على الوجه أو الذقن وعلاج التثدي الذي يظهر عند بعض الرجال ويكون مزعجًا للغاية.

في هذه المقالة سنتكلم عن بعض عمليات التجميل للرجال الشائعة فاستمر في القراءة لمعرفة المزيد.

شد الجفن

الرجال يشبهون النساء كثيرًا، إذ تظهر عليهم أعراض الشيخوخة حول العين مع التقدم في السن.

لا شك أن الجلد الرخو المتجعد المتدلي والحواجب الكبيرة التي تتدلى فوق الجفون العلوية والوسادات الدهنية المنتفخة خلف العينين كلها عوامل تساهم في جعلك تبدو متعبًا وأكبر سنًا.

يؤدي هذا في كثير من الأحيان إلى أن يتساءل الأصدقاء والأقارب الذين تقابلهم يوميًا عما إذا كنت مرهقًا أو إذا كنت تحصل على قسط كافٍ من النوم أم لا، يمكن أن تكون الجراحة لشد الجفن العلوي وكذلك معالجة أي تدلي للجفن تغييرًا لقواعد اللعبة.

أيضًا يمكن تجميل الجفن السفلي عن طريق إزالة الدهون الزائدة التي تجعل العين تبدو منتفخة من الأسفل.

ينتج عن هذه التقنية عند دمجها مع شد الجلد والعضلات مظهرًا شابًا وحيويًا وهذا ضروري ليس فقط في المناسبات الاجتماعية ولكن أيضًا في زيادة ثقتك عند ذهابك للعمل.

 

شد الرقبة

لا شك أن وجود جلد معلق مع أو بدون دهون زائدة يمكن أن يعطي بالتأكيد انطباعًا بأن الفرد يتقدم في السن قبل الأوان وأن الأمر سيزداد سوءًا مع تقدمه في العمر.

يمكن أن يساعدك إجراء شد الرقبة على أن تبدو أصغر سنًا وأكثر نشاطًا من خلال استعادة مظهرك الشبابي.

يتم إجراء شد الرقبة بالعديد من الطرق مثل شد الرقبة بالخيوط ولا يكون هذا الإجراء مؤلمًا، وفي غضون أسبوعين يتم الشفاء التام وبعد ذلك ستشعر بالراحة والثقة بالنفس خصوصًا في المواقف والمناسبات الاجتماعية.

عملية تجميل الأنف

 

إذا كنت غير راضٍ عن شكل أنفك أو تشعر أنه لا يتناسب مع بقية وجهك، فيمكنك حينها الذهاب لاستشارة جراح التجميل والحصول على تحليل للوجه لمعرفة أي إجراء سيكون مناسبًا لحالتك.

إذا بدا الأنف كبيرًا فقد يبدو الوجه السفلي مثل الفك السفلي الصغير أو الذقن في غير مكانه، لتحقيق مظهر وجه أكثر تناسقًا يقوم الطبيب في كثير من الأحيان بدمج تكبير الذقن مع عملية تجميل الأنف.

تتطلب جراحة الأنف مهارة وفهم دقيق لتشريح مختلف أجزاء الأنف، وهذا أيضًا إجراء بسيط نسبيًا للتعافي منه إذ يتمكن معظم المرضى من العودة إلى العمل في غضون أسبوع.

تكبير الذقن

 

كما ذكرنا سابقًا يجب أن تكون جميع أجزاء الوجه متناسبة مع بعضها البعض. إذا كان الفك السفلي أصغر من الطبيعي فقد يعطي انطباعًا بوجود فك أضعف مع شكل رجولي أقل.

يمكن لجراح التجميل أن يزيد حجم الذقن عن طريق تغيير وضع العظم مع شفط الدهون أسفل الفك لإنشاء فك منحوت يُظهر القوة ويعطي مظهرًا رجوليًا جذابًا.

نحت الجسم

إذا كانت لديك ترهلات ودهون زائدة في مناطق معينة ولا يعجبك كيف يبدو جسمك عندما تنظر في المرآة فقد يكون نحت الجسم إجراء يمكنك التفكير فيه لحل مشكلتك.

شيء واحد يجب مراعاته هو أن شفط الدهون بجميع أشكاله هو إجراء لتحديد الجسم وليس طريقة لفقدان الوزن. ينصح بشدة أي شخص يفكر في نحت الجسم أن يبدأ بالتغذية الصحيحة وممارسة الرياضة.

إذا كنت لا تزال غير راضٍ عن شكل جسمك بعد بعض التمارين الرياضية والوصول إلى وزن مثالي فقد يكون نحت الجسم إضافة مناسبة لتحسين المظهر، فيمكن نحت منطقة البطن وتقليل حجمها.

يمكن للمرضى عادة العودة إلى العمل في غضون يوم أو يومين.

جراحة التثدي

 

الدهون الزائدة وأنسجة الجلد في الثدي التي يمكن أن تؤثر أيضًا على حجم وشكل الحلمة تعطي صورة أنثوية للغاية لصدر الرجل.

لذلك فإن نتائج شفط الدهون بالفيزر (شفط الدهون بمساعدة الموجات فوق الصوتية) مع الاستئصال المباشر لأي مكونات غدية تحت الهالة مع أو بدون تقليل حجم الهالة للتقليل من حجم الصدر تعطي نتائج مرضية للغاية.

أن يكون الثدي كبير قد يكون مزعجًا للغاية بالنسبة للرجل في أي عمر ولكن بشكل خاص خلال فترة المراهقة.

ينقسم الأشخاص الذين يسعون لعلاج التثدي إلى أولئك في سنوات المراهقة والذكور في أواخر الأربعينيات والخمسينيات من العمر.

 

تطورت الجراحة التجميلية في أعقاب الحرب العالمية الأولى، إذ كانت الجراحة التجميلية تعتبر في السابق من المحرمات أو شيء يجب تجنبه لأنها كان يُنظر إليها على أنه اهتمام زائد بالشكل لكنها أصبحت أكثر انتشارًا منذ ذلك الحين.

نظرًا لإقبال الكثير من الرجال والسيدات على عمليات التجميل تزايد عدد جراحو التجميل الكفؤ الذين يتلقون تدريبات مكثفة ومن جامعات معتمدة لإعطاء نتائج رائعة، أيضًا كما ذكرنا أن عمليات التجميل لا تقتصر فقط على السيدات بل أن عمليات التجميل للرجال لا حصر لها ويستفيد منها الكثير في وقتنا الحالي.

 

 

 

 

 

المقالات المتعلقه

لا يوجد