whatsapp
message
افضل دكتور اسنان اطفال في جدة

افضل دكتور اسنان اطفال في جدة

 

أطفالنا هم أغلى ما نملك في الحياة، نبحث عن الأفضل لهم ولصحتهم دائما، ومشكلات الأسنان أحد أكثر المشكلات التي يعاني منها العديد من الأطفال، إذا كنت تبحثين عن طبيب لمتابعة أسنان طفلك، نخبرك في موضوعنا عن افضل دكتور اسنان اطفال في جدة.

 

افضل دكتور اسنان اطفال في جدة

يعد تسوس الأسنان أحد أكثر الأمراض شيوعًا في مرحلة الطفولة، ويمكن أن تسبب تسوس الأسنان غير المعالج الألم والالتهابات، وقد يؤدي إلى مشاكل في الأكل والتحدث واللعب والتعلم.

أيضا غالبًا ما يتغيب الأطفال الذين يعانون من ضعف صحة الفم والأسنان من المدرسة بدرجة أكبر من أقرانهم، ما يؤثر على تحصيلهم ودرجاتهم بشكل ما.

 

الخبر السار هو أن هناك عدة وسائل يمكنك من خلالها الوقاية من تسوس أسنان طفلك، إلى جانب العناية اليومية بغسيل أسنان طفلك مرتين على الأقل، واستخدام خيط الأسنان الطبي مرة واحدة على الأقل، هناك بعض التقنيات التي قد يقوم بها طبيب أسنان طفلك للمساعدة على الوقاية من التسوس.

 

تشمل الخدمات التي تُقدم في عيادة طبيب الأسنان ما يلي: 

·         ورنيش الفلورايد: يمكن أن يمنع حوالي ثلث حالات التسوس في الأسنان اللبنية. يمكن استخدام ورنيش الفلوريد على أسنان الأطفال وأسنان البالغين، ويتم عن طريق طلاء ورنيش يحتوي على مستويات عالية من الفلورايد على سطح السن كل 6 أشهر لمنع التسوس، يعمل هذا الإجراء عن طريق تقوية مينا الأسنان، ما يجعلها أكثر مقاومة للتسوس. بداية من سن 3 سنوات، يمكن استخدام ورنيش الفلورايد لأسنان طفلك مرتين على الأقل في السنة، كما يمكن أيضًا تقديم هذا العلاج للأطفال الأصغر سنًا إذا اعتقد طبيب الأسنان أنهم بحاجة إليه.

 

·         عازلات الأسنان: يمكن أن تمنع تسوس الأسنان لسنوات عديدة، ويمنع وضع عازل الأسنان على أسطح المضغ في الأسنان الخلفية 80% من حالات تسوس الأسنان.

 

يمكن وضع عازلات الأسنان على  الشقوق بمجرد أن تبدأ الأسنان الخلفية الدائمة لطفلك بالظهور (عادة في سن 6 أو 7 سنوات) لحمايتها من التسوس. يتم تغطية أسطح المضغ للأسنان الخلفية بطبقة بلاستيكية رقيقة خاصة لإبعاد الجراثيم وجزيئات الطعام عن الشقوق، ويمكن أن يستمر وضع عازل الأسنان لمدة تتراوح من 5 إلى 10 سنوات.

 

 

إذًا كل ما تحتاجه لحماية أسنان طفلك هو معرفة افضل طبيب اسنان اطفال في جدة وسيقوم الطبيب بإجراء كافة الإجراءات التي يحتاجها طفلك، وإلى جانب الطبيب الماهر تحتاج أيضا إلى عيادات مجهزة بكافة الأجهزة والمعدات الحديثة، ذلك بلا شك إلى جانب الاهتمام بالتعقيم وإجراءات مكافحة نقل العدوى للتأكد من صحة وسلامة طفلك الغالي. 

 

في أندلسية سنابل وفواز نقدم لك افضل عيادة اسنان اطفال في جدة حيث تجد فيها كل ذلك وأكثر، لذا يمكنك الاعتماد علينا والاطمئنان على صحة طفلك وسلامته.

 

يمكننا تقديم د. رائد شعبان أخصائي طب أسنان الأطفال كواحد من أفضل أطباء الأسنان للأطفال في جدة.

 

يتميز د. رائد بالخبرة والكفاءة، والمهارة العالية في التعامل مع الأطفال، وتقدم عيادته العديد من الخدمات، منها: 

  • علاج أسنان الأطفال بجلسة واحدة.
  • إجراء حشوات وتركيبات الأسنان بأنواعها للأطفال.
  • خلع الأسنان اللبنية.
  • تطبيق الفلورايد للأطفال.

عوامل الخطر التي تزيد احتمالية تسوس أسنان طفلك

يمكن أن تكون فرصة طفلك في الإصابة بتسوس الأسنان أعلى إذا:

  • كان أحد أفراد الأسرة يعاني من تسوس الأسنان، يشمل ذلك الإخوة الأكبر سنًا أو الأخوات أو أحد الآباء.
  • كان طفلك يتناول الكثير من الأطعمة والمشروبات السكرية، مثل الصودا، وخاصة بين الوجبات.
  • كان لدي طفلك احتياجات رعاية صحية خاصة.
  • كان طفلك يرتدي تقويم الأسنان أو أحد الأجهزة الفموية الأخرى.

 

لذا إذا كان أي من هذه النقاط ينطبق على طفلك، فتأكد من التحدث مع طبيب الأسنان أو طبيب الأطفال للتأكد من أنك تتخذ خطوات إضافية لحماية أسنان طفلك.



المقالات المتعلقه

لا يوجد