تكلفة عملية المياه البيضاء بالليزر

ما هي أسباب الإصابة بالمياه البيضاء في العين؟

تنتشر ظاهرة المياه البيضاء في العين بشكل كبير خاصة بين كبار السن، أو نتيجة لبعض العوامل البيئية والسلوكيات الخاطئة سواء عادات يومية أو عند علاج مشكلة ما في العين، ومع الأسف بعد التطور الطبيعي لمشكة المياه البيضاء في العين، هو العمى الجزئي أو الكلي على المدى القريب أو البعيد على حسب ظروف الحالة.

ماهو تفسير المياه البيضاء في العين؟

المياه البيضاء في العين هي عبارة عن عتوم في عدسة العين مما يؤثر على صحة النظر، وغالباً ما تبدأ هذه الظاهرة في الحدوث مع التقدم في العمر، فهي من أشهر أعراض الشيخوخة.

عمليات المياه البيضاء بالليزر

من هم الأكثر عرضة للإصابة بالمياه البيضاء في العين؟

يزداد معدل العرضة للإصابة كلما زاد التقدم في العمر، وهذه بعض العوامل والأمراض التي تساهم في الإصابة بشكل كبير:

مرض السكري.

– العادات السيئة مثل “التدخين وشرب الكحول”.

– بعض العوامل البيئية كالتعرض بشكل مباشر للأشعة فوق البنفسجية.

– العادات السلوكية الخاطئة عند علاج مشكلة ما بالعين.

احجز الان مع أفضل دكتور عيون فى جدة

أعراض الإصابة بالمياه البيضاء في العين:

• عتوم وضبابية للرؤية أغلب الوقت.
  • ظهور دوائر حول الألوان الفاقعة أو أشعة الشمس أو الإضاءة القوية.
  • ضعف في الرؤية الليلية.
  • من الممكن رؤية الصورة صورتين أو أكثر من صورة.
  • حدوث تغيير ملحوظ في درجة العدسات للنظارت أكثر من مرة.

احجز الان مع أفضل دكتور عيون فى جدة

كيف يمكن علاج المياه البيضاء في العين؟

من الممكن تخفيف الأعراض إذا كانت في بدايتها عن طريق تغيير النظارات بشكل دوري، الجلوس دائماً في إضاءة أفضل، أو استخدام عدسات مكبرة، إذا لم تنجح تلك الطرق في تحسين الأعراض تبقى الجراحة وعملية المياه البيضاء هي الحل الوحيد لعلاج تلك الحالة.

هل عملية المياه البيضاء فعالة ؟

تعتبر عملية المياه البيضاء من العمليات الأكثر شيوعاً، وهي واحدة من أكثر العمليات الناجحة والآمنة، حيث أكثر من 90 % من الحالات يتحسن لديها النظر بعد العملية.

احجز الان مع أفضل دكتور عيون فى جدة

ما هي الإجراءات اللازمة قبل العملية؟

قبل العملية بحوالي أسبوع أو اثنين، سيتم إجراء بعض التحاليل والاختبارات اللازمة ليتم اختيار العدسة المناسبة للحالة من قبل الطبيب.

كيف تتم العملية؟

• سيتم وضع قطرة موسعة لحدقة العين مع غسل وتعقيم المنطقة حول العين.
  • تستغرق العملية عادة أقل من ساعة وتكون بدون ألم، وأغلب الناس يختار أن يبقى مستيقظاً أثناء العملية والبعض الآخر يفضل التخدير والنوم لفترة قصيرة، ولكن إذا اخترت أن تبقى مستيقظاً سوف يقوم الطبيب باستخدام تخدير موضعي للأعصاب حول العين .

احجز الان مع أفضل دكتور عيون فى جدة

أمور عليك وضعها في الاعتبار بعد العملية؟

• يتم وضع غطاء على العين، ويرتاح المريض قليلاً، ويتم الفحص من قبل الفريق الطبي للإطمئنان على المريض، وأغلب الناس يذهبون إلى المنزل في نفس اليوم بعد إجراء العملية مباشرة، وذلك يدل على سهولتها.
  • من الممكن أن تشعر ببعض الحكة وعدم الراحة وظهور بعض الإفرازات بعد العملية وهذا يعد شعور طبيعي، ولكن من الممكن أن يصف لك الطبيب بعض العلاجات لتخفيف ذلك الشعور إذا كان مزعج لك.
  • سيتم وصف بعض القطرات من قبل الطبيب لاستخدامها لعدة أسابيع لمنع حدوث الالتهابات والإصابة بالعدوى.
  • عدم حمل أي أشياء ثقيلة بعد العملية.

يعد علاج المياه البيضاء في العين سهل وبسيط وفي أغلب الحالات يتم الشفاء الكامل في حوالي 8 أسابيع مع متابعة الطبيب المعالج، والمحافظة على نصائح وارشادات الطبيب.

عمليات المياه البيضاء بالليزر

واتس اب