whatsapp
message
علاج سرعة القذف في المنزل

علاج سرعة القذف في المنزل

تعتبر قضية سرعة القذف Premature Ejaculation من الأمور شديدة الحساسية لأي رجل، إذ بجانب أنها تمس رجولته بشكل مباشر، فإنه يشعر بالحرج من الحديث عنها أو طلب علاج خارجي لها. لذلك يلجأ معظم الرجال إلى بحث هذه المسألة بشكل سري. حتى إذا سألوا عنها في أحد المواقع الطبية المتخصصة، سألوا باسم مستعار ولكن بعد قراءة هذا المقال ستعيد التفكير في وجهة نظرك – إذا كنت كذلك بالفعل – وتبدأ في علاج نفسك بشكل فوري بنفسك وببعض التدريبات المنزلية البسيطة وبدون الحاجة للذهاب إلى طبيب متخصص في علاج سرعة القذف في المنزل لدى الرجال.

كذلك يشعر بعض الشباب المقبل على الزواج بالقلق بسبب قضية هامة. وهي أنه كان يمارس العادة السرية بشكل كثيف أثناء فترة مراهقته وشبابه، ويظن أنه يعاني من سرعة القذف لأنه ينتهي من الممارسة الفردية في دقيقة أو أقل. فهل هناك علاج سرعة القذف قبل الزواج؟

هذا المقال يعالج هذه القضايا، وأكثر.

تقدم عيادات أندلسية افضل طاقم طبي علاج سرعة القذف

 

ما هو سرعة القذف أو القذف المبكر Premature Ejaculation؟

 

يشير مصطلح سرعة القذف Premature Ejaculation إلى سرعة قذف المني عند إجراء العلاقة الجنسية مع الزوجة. لذلك – وبشكل مبدئي – لا تعتبر سرعة القذف أثناء ممارسة العادة السرية مما يُصنف كسرعة قذف. إذ يجب أن يكون الشريك – الزوجة – حاضرًا في العلاقة.

تتراوح مدة سرعة القذف لدى من يعانون من هذا الأمر بين القذف بمجرد بدء المداعبة، والقذف عند بدء الإيلاج، وبعد الإيلاج بدقيقة أو أقل. جميع ما سبق يُصنف على أنه سرعة قذف. بل هناك مفهوم آخر لسرعة القذف يقضي بأنه ما لم تصل الزوجة إلى ذروة النشوة Orgasm، ووصل الرجل قبلها فهذا يعني أنه يعاني من سرعة قذف. وهذا يعني أن كل رجل له معدل سرعة/بطء قذف خاص به، حسب المدة التي تحتاجها زوجته للوصول إلى النشوة الجنسية Orgasm. ولكن بالطبع هذا قول شخصي وغير علمي مبني على ضرورة إشباع الزوجة جنسيًا من قبل زوجها. بينما المعدل الطبيعي للقذف عند الرجل العادي يتراوح ما بين 3 – 10 دقائق بعد الإيلاج.

 

تعرف ايضا أسباب سرعة القذف

 

علاج سرعة القذف في المنزل قبل الزواج

 

كما سبق وأشرنا، هناك الكثير من الشباب الذي يتعرف على العادة السرية Masturbate في وقت مبكر من عمره، ويدمنها لفترات طويلة. في الطبيعي يحتاج الإنسان – حتى أثناء ممارسة العادة السرية – إلى بعض الوقت حتى يصل إلى القذف. ولكن كثرة ممارسة العادة السرية برمجت المخ على سرعة الوصول إلى النشوة الجنسية في أقصر وقت ممكن، فأصبح الممارس يتعجل القذف.

بعد فترة يكتشف أنه قد أصبح يقذف بمجرد البدء في ممارسة العادة السرية بعد ثوانٍ معدودة، فينتابه القلق بشأن كفاءته الجنسية، ويظن أنه يعاني من سرعة القذف. بل هناك بعض الشباب المقبلين على الزواج يأتوننا في العيادة طلبًا للاستشارة بشأن علاج سرعة القذف عند الرجال قبل الزواج حتى يتمكن من الممارسة مع زوجته بشكل طبيعي.

ولكن علميًا لا يمكن الاعتماد على مؤشرات ممارسة العادة السرية للحكم على شخص ما أنه يعاني من سرعة القذف أو لا، إذ هناك الكثير من العوامل التي تتحكم في ذلك. مثل المداعبات الزوجية، وطبيعة ضغط المهبل على العضو الذكري الذي يختلف عن ضغط اليد، بالإضافة إلى الراحة النفسية التي تكون مصاحبة لعلاقة جنسية شرعية طبيعية، عن تلك التي ترتبط بممارسة عادة قبيحة، يشعر ممارسها بالإحباط بعد ممارستها.

الخلاصة: لا يمكن الحكم على كونك مصاب بسرعة القذف قبل الزواج أو لا إلا بعد أن تتزوج، وتبدأ في ممارسة العلاقة بشكل منتظم، وعلى فترات قصيرة، ثم تسجيل النتائج. حينها يمكن دراسة ما إذا كنت بحاجة إلى علاج القذف السريع أم أن الأمر تم علاجه بشكل طبيعي بالزواج.

 

تعرف ايضا علاج ضعف الانتصاب

 

علاج سرعة القذف في المنزل بالفازلين .. هل هي آمنة؟

 

يلجأ بعض الأزواج لاستخدام الفازلين في علاج القذف السريع من خلال دهان العضو قبل الإيلاج. تعتبر هذه الوصفة من الوصفات الشعبية المستحدثة التي ليس لها أساس طبي أو علمي. بل هناك أضرار ملموسة لكلا الزوجين من استخدام الفازلين كمزلق أثناء العلاقة ظنًا منه أنه وسيلة جيدة لإرخاء العضلات وتأخير سرعة القذف.

وهذا خطأ شائع، فالفازلين يسبب في أضرار كبيرة للمرأة في المهبل، وكذا يسبب عدوى بكتيرية للعضو الذكري للرجل. بدلاً من الفازلين هناك مزلقات طبية أخرى معتمدة للاستخدام بشكل طبيعي أثناء العلاقة، يمكنك سؤال الصيدلي أو الطبيب المختص عنها.

 

تعرف ايضا على الضعف الجنسي عند الرجال

علاج سرعة القذف في المنزل بالأعشاب بطرق مجربة

 

البعض يُفضل العودة إلى الطبيعة في علاج القذف السريع. فلا يثق في كل ما مر على مصنع الأدوية، ويرغب في علاج طبيعي يخرج من متجر العطارة، حيث الأعشاب الطبيعية التي تم استخلاصها مباشرة من الأرض إلى يد المستخدم.

وفي الواقع العلاج العشبي له باع طويل في عالم الطب، وعليه تم إنشاء جانب الطب المكمل أو كما يُطلق عليه اصطلاحًا الطب البديل Complementary Medicine.

 

تعرف ايضا على علاج الضعف الجنسي

 

لذلك تجد في الطب العشبي أمثلة علاجية مثل:

 

-          الجنسنج:

يعزز الجنسنج من الرغبة الجنسية لدى النساء، ويرفع القدرة على الانتصاب لدى الرجال. كما أن استخدام المستحضر الكريمي منه قبل الجماع بساعة يعمل على تبطيء سرعة القذف.

-          الكركديه:

لاحتوائه على فيتامين سي C بنسبة كبيرة، فهو يساعد على مدة فترة الانتصاب أطول فترة ممكنة، ومن ثم يبطئ سرعة القذف. بشكل عام كل الأغذية التي تحتوي على فيتامين سي تساعد على سريان الدم في الأوعية الدموية، والمساعدة على الانتصاب وتبطيء سرعة القذف.

-          الهيلون:

يخدم الهيلون الصحة الجنسية لكلا من الرجل والمرأة، ويعمل بصورة أساسية على تحسين أداء القلب، وتعزيز القدرة الجنسية.

 

للمزيد من المعلومات حول افضل عيادة امراض ذكورة وعلاج سرعة القذف

 

علاج سرعة القذف في المنزل بـ 3 طرق مجربة

 

أما إذا أردت خطوات مرتبة يمكنك ممارستها بشكل منتظم في مدة زمنية محددة، فيمكنك الاستعانة بإحدى الطرق الخمس التالية أو جميعها لعلاج القذف السريع في المنزل بطرق طبيعية بعيدًا عن الحرج الذي تشعر به لدى عرض مشكلتك على الطبيب أو حتى أحد الأصدقاء.

 

الطريقة الأولى: التدرب على إطالة مدة الجماع

يمكنك البدء وحدك إذا رغبت من خلال العادة السرية، ويمكنك الاستعانة بالزوجة أيهما أفضل لك. وتتم هذه الوسيلة عن طريق الإيلاج/مداعبة القضيب باليد، حتى الوصول للحظة النشوة القصوى ثم التوقف قبلها، والانتظار ثلاثين ثانية حتى تهدأ ويذهب شعور فورة القذف، مستخدمًا أثناء ذلك التنفس العميق للمساعدة على الاسترخاء. ثم تعاود الممارسة مرة أخرى وتكرر الأمر إذا حدثت فورة الشهوة مرة ثانية.

استمر على هذا التدريب لمدة ربع ساعة قبل أن تنهيه بالقذف، ثم زد المدة تدريجيًا كلما وجدت في نفسك القدرة على الاستمرار. يمكنك البدء بهذا التمرين وحدك من خلال العادة السرية، ثم الانتقال إلى الممارسة الطبيعية مع الزوجة بعد ذلك، وفعل نفس الشيء حتى تحسن من المدة، وتصل بالزوجة إلى النشوة القصوى.

 

الطريقة الثانية: طريقة العصر من ماسترز جونسون

اهتم الزوجان الطبيبان الأمريكيان وليام ماسترز وفرجينيا جونسون بدراسة علوم الجنس، وابتكروا طريقة مجربة لعلاج القذف لسريع بمساعدة الزوجة، تسمى طريقة العصر Premature Ejaculation Squeezing Technique . في هذه الطريقة تبدأ عملية الإيلاج بشكل طبيعي ثم حينما تصل إلى لحظة القذف تنبه الزوجة بإشارة متفق عليها، لتقوم بعصر رأس العضو بيدها بقوة لتمنع خروج المني. ثم الانتظار قليلًا حتى تهدأ فورة الشهوة، وبعدها تُعاد عملية الإيلاج مرة أخرى، ويكرر نفس الفعل إذا شعرت بالرغبة في القذف مرة أخرى.

استمر على هذه الطريقة عدة مرات حتى ولو في اللقاء الجنسي الواحد، حتى تتمكن من علاج القذف السريع.

 

الطريقة الثالثة: تمرينات تقوية عضلات قاع الحوض

يُطلق عليها كذلك تمرينات كيجل. وعضلات قاع الحوض هي تلك المسؤولة عن التحكم في تدفق البول من مجرى البول، وكذلك عضلة فتحة الشرج. هناك تمرينات متعددة لتقوية عضلة كيجل، ولكن نذكر منها أسهل التمارين، وهو تمرين قبض العضلة وبسطها.

قم بقبض عضلات قاع الحوض (وكأنك تمنع البول من الخروج) لمدة 3 ثواني، ثم ابسطها لمدة 3 ثواني، وكرر هذا التمرين 10 مرات في 3 أوقات مختلفة من اليوم، واستمر عليه لمدة 3 أسابيع. مع الوقت ستشعر أن تحكمك في العضلة المسئولة عن القذف قد أصبح أكبر، ومن ثم يمكنك علاج القذف السريع والتحكم فيه أكثر.

أما إذا جربت هذه الوسائل جميعًا وشعرت بأنها لم تجد معك نفعًا ننصحك بالحصول على مساعدة خارجية

اتصل الآن واحصل على استشارتك مع فريق عمل أندلسية لصحة العائلة

احجز الان مع افضل دكتور امراض ذكورة علاج سرعة القذف

المقالات المتعلقه

علاج ضعف الانتصاب

علاج ضعف الانتصاب

  • اقرأ المزيد
أسباب سرعة القذف

أسباب سرعة القذف عند الرجال

  • اقرأ المزيد
علاج سرعة القذف عند الرجال مجربة 100

علاج سرعة القذف عند الرجال مجربة 100 بالأعشاب وبالادوية

  • اقرأ المزيد