whatsapp
message
أنواع تبييض الأسنان وافضلها

أنواع تبييض الأسنان وافضلها

 

الأسنان البيضاء اللؤلؤية من أبرز علامات جمال الثغر وجاذبية ابتسامته، كلما زادت الأسنان بياضاً وخلت من التصبغات والاصفرار كلما أصبحت أكثر جمالاُ وسحراُ وكلما زاد الشخص ثقة في نفسه ورضا عن مظهره.

في كثير من الأحيان تسبب تصبغات الأسنان حرجاً لأصحابها وعدم رضا عن مظهرهم مما يدفع للانعزال وعدم الاختلاط بالناس وقد يصاب بعضهم بالإكتئاب بسبب عدم ثقته بنفسه، من هنا بدأ البحث عن طرق وحلول فعالة لتبييض الأسنان.

يبحث الكثير من الناس عن أنواع تبييض الأسنان وافضلها ويتساءلون عن فعالية كل نوع وما هو أكثر نوع قد يناسبهم ويمنحهم النتائج الفعالة التي تجعلهم في رضا تام عن مظهرهم.

 

تقدم عيادات أندلسية أفضل أنواع تبييض الأسنان وافضلها في السعودية

 

ما هي أنواع تبييض الأسنان وافضلها؟

·       تبييض الأسنان بالمنتجات الموضعية مثل معجون الأسنان أو الجل.

·       تبييض الأسنان بالقوالب المنزلية.

·       تبييض الأسنان باللاصقات المنزلية.

·       تبييض الأسنان بالليزر.

·       تبييض الأسنان بالمواد الكيميائية.

·       تبييض الأسنان بتقنية الزوم.

·       تبييض الأسنان بتركيب عدسات الفينير الثابتة.

·       تبييض الأسنان بتركيب الفينير المتحرك.

 

تبييض الأسنان بالمنتجات الموضعية

هناك الكثير من منتجات تبييض الأسنان الموضعية مثل معجون الأسنان المبيض وجل الأسنان أو بودرة تبييض الأسنان تختلف فيما بينها في السعر والجودة ومنها ما يمنحك نتائج لا بأس بها لكنها تتطلب وقتاً طويلاً عن باقي الطرق الأخرى كما أنها لن تمنحك النتائج التي ترضيك في حالة كنت تعاني من التصبغات الشديدة لأن هذه المنتجات تأثيرها ليس قوياً بل تمنحك تبييضاً بسيطاً للأسنان يناسب الأشخاص الذين يعانون من بعض الاصفرار الطفيف أو التصبغات البسيطة.

 

تبييض الأسنان بالليزر

ليزر الأسنان يعد سحراً في عالم الأسنان التجميلي، أصبح يستخدم في الكثير من الأمور بما فيها زراعة الأسنان وتلميع الأسنان وتبييضها وأصبح تبييض الأسنان بالليزر من أشهر أنواع التبييض وأكثرها فعالية.

يتم تبييض الأسنان بالليزر في الغالب بهذه الطريقة:

·       في البداية ينظف الطبيب الأسنان من الرواسب والجير لتهيئتها لجلسة التبييض.

·       يضع المادة الوقائية على اللثة لحمايتها من المادة المبيضة وأشعة الليزر التي قد تسبب لها التهابات.

·       يضع الطبيب المادة المبيضة التي تكون على هيئة جل على الأسنان.

·       يسلط الطبيب ضوء الليزر عليها لمدة 15 إلى 20 دقيقة وهذه هي مدة الجلسة.

·       قد يحتاج الشخص جلسات أخرى وقد لا يحتاج وهذا ما يحدده الطبيب بناءاً على درجة التصبغات وحالة أسنان المريض.

هناك تقنيات مختلفة من تبييض الأسنان بالليزر وأنواع أجهزة مختلفة، من أشهر هذه الأنواع هي تقنية تبييض الأسنان بجهاز الزوم zoom  فما هو جهاز الزوم وما هي مميزاته؟

 

للمزيد من المعلومات حول افضل عيادة تبييض الأسنان في جدة

 

تبييض الأسنان بتقنية الزوم zoom

من أنواع الليزر لتبييض الأسنان له العديد من المزايا مثل:

·       لهذا الجهاز القدرة على تسليط أشعة الليزر على الأسنان كلها دفعة واحدة بدلاً من تلسيطها على كل سن على حده مما يوفر كثيراً من الوقت.

·       جهاز الزوم يمنح الشخص نتائج فورية وسريعة ويحفز عمل المادة المبيضة بشكل أفضل من الأنواع الأخرى وأكثر كفاءة.

·       آمن تماماً ولا يسبب أي أعراض جانبية على اللثة أو الأسنان.

 

تبييض الأسنان باستخدام قوالب التبييض المنزلية

ترغب في الحصول على أسنان بيضاء لؤلؤية لكنك لا تحب جلسات التبييض في عيادة الطبيب؟ لا تروقك المنتجات الموضعية مثل المعجون والجل ولا ترضيك نتائجها وتبحث عن حل وسط بين هذا وذاك؟

في عالم تجميل الأسنان دائماً ستجد الخيار الذي يناسبك ويمنحك النتيجة التي تبحث عنها بالشكل الذي يروقك، قوالب التبييض المنزلية هنا هي الحل الأمثل لك.

 

ما هي قوالب تبييض الأسنان؟

·       عبارة عن قالب يتم تشكيله ليصبح على شكل أسنانك تماماً يصنعه الطبيب لك لتستخدمه في المنزل بالطريقة التي يخبرك بها، تستخدم معه جل مبيض للأسنان بتركيز منخفض حتى لا يسبب لك أي أذى أو تهيج.

·       تناسب هذه الطريقة الأشخاص الذين يرغبون في حل مناسب لتبييض أسنانهم وعلاج تصبغاتها في المنزل ولكن بإشراف طبي في الوقت ذاته.

·       يطلب منك الطبيب استخدام القالب لمدة ساعتين يومياً بالتعليمات التي يخبرك بها.

·       ستبدأ في ملاحظة النتائج بعد فترة تتراوح من اسبوعين إلى شهر، ليست مدة طويلة ولكنها ليست فورية كذلك مثل التبييض الكيميائي في العيادة أو التبييض بالتقنيات الحديثة مثل الليزر والزوم.

 

جلسات تبييض الأسنان الكيميائي

تبييض الأسنان الكيميائي في عيادة الطبيب هو النوع الأشهر على الإطلاق من أنواع تبييض الأسنان المختلفة يستخدم فيها الطبيب مادة كيميائية مبيضة في الغالب تكون إما بيروكسيد الهيدروجين أو بيروكسيد الكارباميد بتركيز مناسب يمنحك نتائج فعالة وفي الوقت ذاته لا يسبب أي ضرر أو آثار جانبية على الأسنان أو اللثة.

تعد طريقة تبييض الأسنان الكيميائي من الطرق الآمنة والأكثر فعالية لتبييض الأسنان، تتم وفق الخطوات التالية:

·       في البداية يفحص الطبيب فمك وأسنانك جيداً ويتأكد من سلامة اللثة ويتأكد أن جلسة تبييض الأسنان تناسبك كما يحدد نوع المادة التي سيستخدمها وتركيزها.

·       في البداية يقوم الطبيب بـ تنظيف الاسنان بجلسة لإزالة الجير والترسبات قبل البدء في تبييض الأسنان.

·       يضع الطبيب المادة الوقائية على اللثة لحمايتها من المادة المبيضى لما قد تسببه من تهيج والتهاب بها.

·       ثم يضع المادة المبيضة ويوزعها على الأسنان جيداً.

·       قد يحتاج الأمر لعدة جلسات وقد لا يتطلب سوى جلسة واحدة وهذا ما يحدده الطبيب.

 

عدسات الفينير لتبييض الأسنان

عدسات الفينير أو ما يعرف بالابتسامة الهوليودية أحدث صيحات الموضة في عالم تجميل الأسنان، تمنحك نتائج فورية في إخفاء جميع عيوب الأسنان التي من أبرزها التصبغات والاصفرار وليس هذل فحسب بل أيضاَ تكسر الأسنان واعوجاجها.

تتميز عدسات الفينير بأنها تمنح الشخص نتائج فورية وتدوم وقتاً طويلاً لعدة سنوات لكن تكلفتها المادية عالية، ولكنها ستظل الإجراء التجميلي الأفضل على الإطلاق في منح الأسنان مظهراً جمالياً جذاباً يدوم طويلاً في وقت قياسي.

هناك نوع آخر من الفينير وهو الفينير المتحرك الذي يختلف عن الفينير الثابت بأنه يمكن فكه وتركيبه في أي وقت وتكلفته أقل بكثير من الفينير الثابت الذي يصنع من البورسلين في الغالب.

يعد الفينير المتحرك حلاً وسطاً للأشخاص الذين لا يقدرون على التكلفة المادية للفينير الثابت، وهناك أشخاص يقومون بتجربته أولاً كتجربة أولية قبل الإقدام على تركيب الفينير الثابت، يصنع الفينير المتحرك من الراتنج في الغالب وهو سهل الفك والتركيب ويمنح الأسنان مظهراً جمالياً لا بأس به ويخفي العيوب والتصبغات لكنه أقل جودة من الفينير الثابت بالتالي هو الاقل تكلفة بشكل ملحوظ لكن يظل حلاً لا بأس به.

 

احجز الان مع افضل دكتور تبييض الأسنان في جدة

المقالات المتعلقه

لا يوجد