whatsapp
message
افضل عيادة زراعة اسنان في جدة

افضل عيادة زراعة اسنان في جدة

 

من منا لا يريد أن يحظى بأسنان متراصة بشكل جيد ولا يوجد بينها مسافات، لا يؤثر فقدان الأسنان فقط على المظهر الجمالي والثقة بالنفس، بل يؤثر كذلك على نطق الكلمات، والقدرة على مضغ وتقطيع الطعام، لذا أصبحت زراعة الأسنان أحد التقنيات التي تزداد انتشارا مع الوقت، كما تطورت لتصبح أكثر أمانا وأقل ألما، إذا كنت مقدما على إجراء زراعة الأسنان فإليك هذا الموضوع الذي نخبرك فيه عن افضل عيادة زراعة اسنان في جدة.

 

افضل عيادة زراعة اسنان في جدة

إذا كنت تبحث عن افضل عيادة لزراعة الاسنان بجدة فأنت تبحث عن عيادة مجهزة بأحدث التقنيات والأدوات، وأكثرها كفاءة وفاعلية، مع ضمان مستوى عالي من النظافة والتعقيم، وإجراءات مكافحة العدوى لضمان سلامتك وأمانك، والتأكد من عدم انتقال أي عدوى خلال عملية الزراعة.

بالطبع تبحث أيضا عن طاقم طبي مؤهل ولديه الخبرة الكافية في جميع جراحات الفم والأسنان.

 

في عيادات الأسنان بأندلسية لصحة الأسرة نحن نسعى دائما لتقديم خدمات ترضيك، وبأسعار مناسبة، إلى جانب أن لدنيا طاقم طبي كبير وبه متخصصين في جميع تخصصات الأسنان بما في ذلك زراعة الأسنان. يسعدنا دائما استقبالكم وتقديم الخدمات التي تحتاجونها.

 

في الفقرة التالية سنتعرف على أنواع زراعة الأسنان المختلفة، ومميزات كل منها.

 

أنواع زراعة الأسنان 

تُعد زراعة الأسنان أحد أكثر الحلول الطبية فاعلية لتعويض الأسنان المفقودة، ومنحك أسناناً تحاكي الأسنان الطبيعية تدوم لسنين طويلة وقد تدوم مدى الحياة.

تطورت عمليات زراعة الأسنان لتشمل تقنيات مختلفة لتناسب مختلف الحالات وباستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية. 

تتضمن أنواع زراعة الأسنان ما يلي: 



1.     زراعة الأسنان التقليدية

تتم عن طريق فتح شقوق جراحية في فك المريض باستخدام المشرط والأدوات الجراحية، وتتميز بما يلي:

  • تمنحك أسناناً  تتميز بالقوة والصلابة، وتحاكي الأسنان الطبيعية تماماً.
  • تدوم لسنين طويلة، يتوقف دوامها على عنايتك بها بشكل جيد.

 

بينما تتضمن عيوب هذا الإجراء ما يلي: 

  •  تستهلك وقتاً وجهداً، وتحتاج العديد من الجلسات وكذلك وقتاً للتعافي منها.
  • لا تصلح لجميع المرضى، مثل مرضى سيولة الدم.
  • تكلفتها المادية عالية.
  • احتمالية حدوث عدوى.

2.               زراعة الأسنان بالليزر

تتفوق هذه التقنية على زراعة الأسنان التقليدية في أنها أكثر أمانا؛ إذ يستخدم فيها ليزر الأسنان لفتح شقوق متناهية الصغر بدلاً من استخدام المشرط وأدوات الجراحة في فتحها، ما يجعل العملية أكثر أماناً ويقلل فرص ظهور الأعراض الجانبية، كما توفر الكثير من الوقت والجهد.

تتميز زراعة الأسنان بالليزر بما يلي:

  • لا تسبب الكثير من الألم مثل الجراحة التقليدية؛ نتيجة استخدام الليزر بدلاً من أدوات الجراحة في عمل الشقوق الجراحية، وبالتالي لا تسبب الكثير من النزيف أيضا، ما يجعلها مناسبة لمرضى سيولة الدم.
  • أقل في فرص حدوث العدوى.
  • تحتاج إلى وقت للتعافي أقل بكثير من وقت التعافي الذي يحتاجه المريض بعد زراعة الأسنان التقليدية.

3.               زراعة الأسنان الفورية

يمكنك توقع هذه التقنية من اسمها: "زراعة الأسنان الفورية"، يتم هذا النوع من زراعة الأسنان بشكل فوري في جلسة واحدة دون الحاجة إلى عدة جلسات ووقت طويل بين الجلسات مثل زراعة الأسنان التقليدية.

في زراعة الأسنان الفورية يخلع الطبيب السن التالف ويزرع الغرسة ويضع التاج الجديد بشكل فوري في نفس الجلسة.

رغم أن هذه التقنية تُعد تطورا كبيرا في زراعة الأسنان، وتوفر الكثير من الوقت والجهد إلا أنها لا تناسب جميع المرضى وتصلح في حالات معينة فقط يحددها الطبيب، وحتى في الحالات المناسبة، قد تتعرض الزراعة للفشل إذا لم تلتحم الغرسة مع عظام الفك جيداً.

بعد زيارتك لعيادة الأسنان في أندلسية لصحة الأسرة سيتمكن الطبيب من تحديد الخيارات المناسبة لك بعد تقييم حالتك، وسيناقش معك هذه الخيارات ويوضح لك مزايا وعيوب كل منها، وما الإجراء الذي ينصح به في حالتك.

 

المقالات المتعلقه

لا يوجد